الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح هامة لمحاربة التجاعيد

نصائح هامة لمحاربة التجاعيد

عندما نتقدم في العمر ونعبر العشرينات الى سن الثلاثين تبدأ التجاعيد والخيوط الدقيقة في الظهور تدريجيا على بشرتنا وتعطينا عمرا أكبر من عمرنا الحقيقي ولكن لحس الحظ هنا بعض النصائح والأمور التي يمكننا القيام بها للتقليل من التجاعيد وتأخير ظهور الخيوط الدقيقة على البشرة لنتمتع ببشرة شابة وجميلة لفترات أطول من العمر.

نصائح هامة لمحاربة التجاعيد:

أولا:لابد من ترطيب البشرة صباحا ومساء باستخدام كريمات الترطيب المناسب ففي الصباح يفضل استخدام كريم مرطب خفيف ويحتوي على نسبة حماية من أشعة الشمس حتى يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة ولايسد مسام البشرة فيؤدي الى ظهور الحبوب عليها وفي المساء قبل النوم يفضل استخدام كريم مرطب سميك حتى يتمكن من تغذية وترطيب البشرة أثناء الليل خلال النوم فلا تجف أبدا ولا يعطي فرصة لظهور التجاعيد على البشرة.

ثانيا:تجنبي غسل الوجه كثيرا باستخدام الصابون أو منظفات البشرة بل يكفي مرتين يوميا حتى لا تزيلي الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة والتي ترطب البشرة وتحافظ على نضارتها وتمنع ظهور التجاعيد.

ثالثا:يمكنك استخدام كريمات التجاعيد أو كريمات الليل التي تحتوي على مادة الرتينويد والتي تقلل من التجاعيد والخيوط الدقيقة على البشرة خلال ثلاث شهور فقط.

رابعا:اشربي كميات كبيرة من الماء والعصائر حتى تحافظي على ترطيب الجلد خصوصا في فصل الصيف وتناولي كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الطازجة التي تحتوي على مضادات الأكسدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.