الرئيسية » الصحة و الرشاقة » بيتزا جديدة.. مفاجأة

بيتزا جديدة.. مفاجأة

اعتادت البيتزا أن تكون واحدة من أكثر الوجبات التي يمكن اعتبارها خطرًا على صحة الجسم نظرًا لما تحتويه من كميات من الدهون، ولكن الخبراء تمكنوا من إحراز تغيير جوهري في هذه الوجبة المتميزة لتكون هي الوجبة الصحية الأولى في العالم من خلال إضافة مكونات خاصة وإعادة التوازن بين تلك المكونات.

وقد صمّم الخبراء بيتزا جديدة تتمتع بأنها قليلة الدسم يدخل في تكوينها العشب البحري الذي تصل نسبته إلى نحو 30 بالمائة بالإضافة إلى كمية موصى بها يجب أن يحصل عليها الجسد يوميًا من الفيتامينات والمعادن.

وتتضمن البتزا الجديدة حوالي ثلث الكمية اليومية الموصّى بها من السعرات الحرارية والبروتين والكربوهيدرات، بما يعادل بالضبط الكمية الصحيحة لواحدة من وجبات الطعام اليومية الثلاثة.
وتقوم فكرة البيتزا الجديدة على إضافة كمية صغيرة جدا من العشب البحري، حيث يضاف إلى العجينة الخاصة بالبيتزا ويون بمثابة التعويض عن كثير من المعادن التي كانت تضاف إلى البيتزا من خلال المواد التي تباع في الأسواق وتسبب أضرارًا على الصحة.

وقد تم ابتكار هذه الوصفة الجديدة للبيتزا والإعلان عنها بمعرفة البروفيسر مايك لين من جامعة جلاسكو ورجل الأعمال دوني ماكلين.

وقد توصل البروفيسور لين، الذي يعمل كذلك كمستشار في مستشفى جلاسكو الملكية، إلى هذه الوصفة بعد سنوات من البحث والدراسة لمحاولة تحسين الصحة العامة.

وقال البروفيسور لين: “أحد أهم الأشياء التي شغلت اهتمامي منذ فترة كبيرة هو كيفية التوصل إلى وجبة غذائية متوازنة ومفيدة وبشكل مبسط”.

وأضاف: “إذا أردنا الوجبة السليمة المفيدة الصحية فإن هذه البيتزا الجديدة يمكن أن تكون اختيارنا المثالي لأن البيتزا العادية التي تباع في الأسواق تحتوي على نسب عالية من الأملاح مما يعرضنا لخطر الإصابة بضغط الدم وتدهور عمل القلب وتصلب الشرايين بسبب كميات الدهون”.

وأشار البروفيسور لين إلى أن البيتزا الجديدة التي ابتكرها يمكن أن تجهز وتباع مجمدة من أجل الحفاظ على قيمتها الغذائية.

وأطظهر استطلاع للرأي أجري مؤخرًا أن البيتزا كما يبدو من الوجبات السريعة المفضلة عند الناس حيث تبين أن 95 قطعة بيتزا تلتهم كل ثانية في العالم.

وذكر الاستطلاع أن هناك 95 قطعة بيتزا تلتهم كل ثانية في العالم، ويتم استهلاك 1.2 مليار بيتزا من نوع “مارجريتا بوليتان” كل عام.

ولم تتوقف المفاجأة عند ذلك، بل امتدت لتكشف أن فرنسا سبقت إيطاليا الموطن الأصلي للبيتزا، في الإقبال على تناول البيتزا.

وفي فرنسا يوجد حالياً 13 ألف محل بيتزا، والشعب الفرنسي يفضلها على أكثر الأطعمة، خاصة الشباب منهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.