الرئيسية » البيت و الحديقة » كيف تحمين منزلك وأنت غائبة؟

كيف تحمين منزلك وأنت غائبة؟

من الضروري للغاية أن تحرصي في حالة عدم وجودك داخل منزلك أن تتخذي من الإجراءات ما يضمن عدم تعرض المنزل للاقتحام والسرقة، ومهما استغرق هذا التأمين من وقتك وجهدك فإن هذا المقابل سيكون أفضل بكثير من الندم في حالة تعرض المنزل للسرقة.

1- تأكدي من ترك بعض الإشارات والعلامات التي توحي بأن أحدًا ما داخل المنزل، لأن بعض الضوء وقليل من الضوضاء قد يكون سببًا كافيًا لردع اللصوص.

2- يمكنك استخدام بعض الأدوات التي يصدر عنها ضوء بمؤقت داخلي لكي تضفين نوعًا من الواقعية على هذه الحالة داخل المنزل.

3- ارتكي ستائرك التي توجد على الشرفات في الوضع العادي والتقليدي لها.

4- استخدمي جهاز إضاءة من النوع الذي يتم التحكم في توقيت عمله لإضاءة فناء المنزل وسطحه.

5- احرصي على توصيل جهاز التليفزيون أو جهاز الراديو كاسيت بمؤقت من أجل تشغيل مثل هذه الأجهزة في حالة معينة “نمط الانتظار” بحيث تعطي انطباعًا بأن هناك حياة ما داخل المنزل.

6- أغلقي كل الأبواب الخارجية بصورة آمنة مع استعمال أقفال قوية تستعصي على الكسر من مواد شديدة المقاومة.

7- احرصي على التقارب مع جيرانك بحيث يكون هناك نوع من المراقبة أو الحذر المستمر لكي يقوم الجيران بالمسارعة بإبلاغ الشرطة لو لاحظوا محاولة أحد اللصوص لاثتحام منزلك أو حدوث أي أمر مريب.

8 – اطلبي من جار معين أن يقوم بتفقد منزلك كل فترة للتأكد بنفسه من أن كل شيء على ما يرام وأنه لم تحدث محاولات للاقتحام.
9- احرصي على أن يكون هذا الجار مستعدًا لاستقبال بريدك والصحف التي أنتي مشتركة بها وكل ما يمكن أن يصلك وأنت خارج المنزل، وفي حالة تعذر ذلك فعليك بالمسارعة بإبلاغ هذه الجهات بأنك غير مستعدة لاستقابل أي شيء في هذه الفترة.

10- لا تعلني عن نيتك في ترك منزلك من خلال شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر خاصة بالنسبة للأشخاص الذين تسمحين لهم بمشاركة معلوماتك الشخصية.

11- تأكدي من تركيب نظام إنذار شامل وفي الوقت نفسه اعملي على التنسيق مع جهاز الشرطة لكي تتأكدي من سرعة استجابتهم في حالة حدوث طارىء ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.