الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تحترم زوجتك وتقدرها؟

كيف تحترم زوجتك وتقدرها؟

هناك قاعدة ذهبية تقول عامل الناس كما تحب أن يعاملوك ,تلك القاعدة هي أساس للاحترام والتقدير خصوصا في العلاقة الزوجية التي تعتبر من أهم وأسمى العلاقات الانسانية ولكي يستمر الزواج ناجح وسعيد لابد ان يكون هناك احترام متبادل بين الطرفين فلابد أن تظهر لزوجتك الالتزام والتقدير والدعم النفسي ,وفي أول الزواج يكون الاحترام والتقدير عادة حت يصبح تدريجيا أساس من أسس العلاقة الزوجية لا يمكن الاستغناء عنه أبدا.

نصائح هامة لزواج ناجح:

أولا:لابد أن تكون مؤمنا بحبك وتقديرك لزوجتك:
الثقة والاحترام هما أساس الزواج وتحتاج زوجتك أن تشعر بالثقة فيك في جميع نواحي الحياة لذا لابد أن تتواصل معها بالعقل والروح والجسد حتى تتكون بينكما علاقة محبة ومودة وتفاهم ,عبر عن حبك لزوجتك واعجابك بشكلها وروحها فالحب وحده لا يكفي بل لابد أن تعبر عنه.

ثانيا:الدعم العاطفي والمشاركة:
لابد من تقديم الدعم العاطفي لزوجتك وأن توصل لها مدى احترامك لعقلها واهتمامك بأفكارها وعواطفها ورؤيتها لذا استمع الى زوجتك وتشاركا معا في النقاش حول أمور العائلة والأصدقاء والأحلام المستقبلية حتى في حل المشاكل والعقبات والأزمات فمجرد استماعك لزوجتك دليل على حبك لها واحترامك لعقلها.

ثالثا:تشاركا في الهوايات:
لابد من قضاء الكثير من الوقت معا حتى يفهم كل طرف عقل وأفكار الطرف الأخر لذا يمكنكما مشاركة الهوايات معا وقضاء بعض الوقت الممتع بعيدا عن مشاكل الحياة والعمل حتى لا تفقدا حبل التواصل والتفاهم بينكما وسط مشاكل العمل والحياة.

تعليق واحد

  1. كثيرا اعامل الناس مثلما احب ان يعاملوني ولكن لااجد منهم الا الغدر واللامبالاة لذلك فضلت الا اتعامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.