الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أسباب وعلاج المغص عند حديثي الولادة

أسباب وعلاج المغص عند حديثي الولادة

يعاني معظم الأطفال حديثي الولادة من المغص والام البطن التي تجعلهم يبكون كثيرا ولا يحصلون على قسط وافر من النوم المريح ويكون للمغص العديد من الأسباب التي يمكنك أن تتعرفي عليها وتعالجيها حتى ينعم طفلك بالهدوء والراحة ويستطيع النوم لفترات طويلة دون ألم.

أسباب المغص وعلاجه:

أولا: يحدث المغص نتيجة وجود غازات وانتفاخات في بطن الطفل مما يسبب له الألم وعدم الراحة ويحدث هذا المغص خصوصا بعد الرضاعة حيث تتكون الغازات .
في تلك الحالة لابد من استشارة الطبيب لأستخدام الأدوية التي تخرج تلك الغازات والانتفاخات ويمكنك ايضا استخدام ماء غريب لأنه مصنوع من الأعشاب الطبيعية وله قدرة هائلة على التخلص من الانتفاخات.

ويمكنك أيضا وضع الطفل على بطنة للتقليل من المغص ومساعدته ليطرد الغازات ,او تحريك رجله في حركة دائرية تضغطين بها على بطنه ليخرج الغازات ويتخلص من الانتفاخ.

ثانيا:المغص قد يكون نتيجة الجوع وهذا هو السبب الشائع لبكاء الأطفال لأنهم يتناولون كميات قليلة من اللبن على فترات متقاربة ويمكنك معرفة ان كان طفلك جعان ببعض العلامات مثل أن يمتص شفتيه ,او يلتفي لأصابعك سريعا عندما تضعيها بالقرب من فمه وفي تلك الحالة يمكنك اطعامه قبل ان يبدأ بالبكاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.