الرئيسية » الحياة الزوجية » 9 خطوات لمعالجة غيرة الزوج

9 خطوات لمعالجة غيرة الزوج

الغيرة سلاح ذو حدين ، لأن غالبية النساء تحب غيرة أزواجهن عليهن , باعتبارها مؤشرًا قويًا على حب الزوج لزوجته ، كما أنها تزيد من ثقتهن بأنفسهن, لكن هذه الغيرة الجميلة قد تنقلب إلى معاناة ومشكلة حقيقية إذا تجاوزت الحد الطبيعي والمرغوب , لأنها عندئذ تنقلب إلى شك وهذا هو الحد الثاني للغيرة ، فإذا كان زوجك غيورًا بشكلٍ غير طبيعيٍ, كيف ستتعاملين معه؟

قبل أن تعرفي الحل لابد أن تعرفي أن الغيرة تعود لأسبابٍ مختلفةٍ عند الرجال, مثل: الحب , الرغبة في تملك الحبيبة, عدم ثقة الزوج بنفسه, الخوف من فقدان زوجته لأي سبب من الأسباب .

عليك أن تقومي بهذه الخطوات :

أولاً: لا تخفي شيئاً عنه وحاولي أن لا تستثيري شكوكه وبالتالي غيرته, واجعليه على ثقةٍ دائمةٍ بتصرفاتك وأقوالك.

ثانياً: تعاملي مع ملاحقته ومراقبته لخصوصياتك وكأنك لا تنتبهين لها.

ثالثاُ: لا تتجاهلي اتصالاته بك, وحاولي أن تتكلمي معه بهدوء وحب ولا تبدي أي مظاهر للانزعاج والارتباك, لأن هذا سيشعل نار الغيرة في قلبه .

رابعاً: احرصي أن يكون على علم بكل تحركاتك وزياراتك مهما كان نوعها, لأن هذا التصرف سيجعله يتأكد أنك صادقةً وواثقةً من نفسك ومنه .

خامساً: عرفيه على أصدقائك، عندها سيشعر بالراحة وتقل حدة غيرته وأفكاره المزعجة .

سادساً: ناقشي الموضوع معه، وأخبريه أنك لا تحبين ذلك وأنك تريدينه أن يثق بك أكثر, وذلك في حديث هادئ وإيجابي .

سابعاً: تجنبي كل ما يزعجه في حديثك معه وحاولي معرفة التصرفات التي تشعل غيرته, مثلاً: الضحك بصوت عال مع أصحابك أو ابتعادك لدى الحديث على الهاتف أو الاتصالات المتأخرة في الليل .

ثامناً: أخبريه أنك تحبيه، وأكثري من قولها مع إظهار مدى اهتمامك به, مما سيعزز ثقته بنفسه ويخفف من مدى خوفه من خسارتك .

تاسعاً: استخدمي علم النفس العكسي، هذا الأسلوب ليس محبذاً ولكن يمكنك استخدامه كمحاولة أخيرة, حيث تعاملينه بنفس الطريقة التي يعاملك بها.

بالطبع ستجدين أن هذه التصرفات مزعجة لك وتحتاج للكثير من الصبر, لكن تذكري أن زوجك يحتاج إلى هذه التضحية في سبيل حياة زوجية مريحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.