الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تختارين واقي الشمس المناسب لك؟

كيف تختارين واقي الشمس المناسب لك؟

عندما تتوجهين لشراء كريم واقي من الشمس فإنك ستجديم العديد من المنتجات التي تعد بالوقاية من الشمس والحماية من الإصابة بالسرطان. ولكن أيها يجب عليك أن تأخذي؟

إليك بعض التوصيات لشراء واقي الشمس المناسب:

– اختاري واقي شمس يقي من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها (أ) و (ب)، مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 15.
– إذا كنتي من الأشخاص الذين يتعرقون كثيرًا اختاري نوعا مقاوما للماء.
– ابحثي عن المنتج المصنع من أجل الوجه والذي لا يعطي شعورا باللدغ.
– إذا كنتي تعانين من حساسية لمادة (بارا-أمينو بينزويك أسيد)، تأكدي من عدم احتواء الكريم الذي تختاره على هذه المادة.
– إذا كنتي من ذوي البشرة الدهنية، أو كنتي تعانين من حب الشباب، اختاري واقي شمس مائي (وليس زيتي)
– لا تختاري منتجا معينا لأنه أعلى سعرا، فذلك لا يعني بالضرورة أنه أفضل.
– تأكدي دائما من تاريخ انتهاء صلاحية المنتج.

من ناحية أخرى حذر أطباء اميركيون من استخدام كريمات الوقاية من الشمس للمواليد والرضع الذين لم تتجاوز أعمارهم ستة أشهر لأن بشرتهم ما تزال حساسة جدا ووضع أي نوع من تلك المنتجات قد يسبب ضررا بصحتهم أو إصابتهم بتهيج البشرة أو حساسيتها.

وتنصح هيئة الأغذية والأدوية الأميركية بعدم تعريض الرضع البالغين أقل من ستة أشهر لأشعة شمس الصيف وبعدم استخدام كريمات الوقاية من الشمس.

وقال هاري تشيريل ساكس طبيب الأطفال العامل في الهيئة أن أفضل مقاربة يمكن اتباعها هي ببساطة إبقاء الأطفال الرضع البالغين أقل من ستة أشهر بعيدين عن الشمس وتجنيبهم التعرض لها بين الساعة 10 صباحا و2 بعد الظهر من كل يوم إضافة إلى إبقائهم في الظل طيلة النهار في الأيام المشمسة جدا وشديدة الحرارة حتى لا يتضرروا بالأشعة فوق البنفسجية.

واضاف ساكس إن بشرة الرضع رقيقة جدا والمكونات الكيميائية الموجودة في هذه المنتجات قابلة للامتصاص بسهولة ناهيك عن أن أجسامهم الصغيرة تحوي مناطق سطحية أكبرغير متناسبة بعد مع أوزانهم مقارنة بالكبار وهذا يعني أيضا أنهم يكونون معرضين أكثر لامتصاص المواد الكيميائية الموجودة في منتجات الوقاية من الشمس ثم الإصابة بالتهابات أو حساسية البشرة أو غيرها من الأمراض الجلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.