الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح هامة لصاحبات البشرة الدهنية

نصائح هامة لصاحبات البشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من مشاكل البشرة المتعددة مثل الحبوب والرؤوس السوداء ولمعان البشرة وانسداد السمام وغيرها من المشاكل التي تجعل البشرة باهتة وغير نضرة خصوصا خلال فصل الصيف حيث يكثر العرق وافراز زيوت البشرة لذا يمكنك الحد والتقليل من تلك المشاكل عن طريق الاهتمام بنظافة وصحة بشرتك.

نصائح هامة للبشرة الدهنية:

أولا:لابد من التنظيف الجيد للبشرة خصوصا ليلا قبل النوم لازالة الأوساخ والمكياج والتراب المتريب داخل مسام البشرة خلال اليوم حتى تتمكن البشرة من التنفس وتجديد الخلايا أثناء النوم لتصبحي ببشرة نضرة ونقية ومنتعشة ويفضل استخدام منظفات البشرة التي تحتوي على جليكوليك أسيد أو ساليسيلك أسيد لأنها تقلل من افراز البشرة للزيوت.

ثانيا: استخدمي مرطبات البشرة وكريمات الأساس الخالية من الدهون تماما وتأكدي من المكونات عند شرائك تلك المنتجات ,واستخدمي التونر على المناطق الدهنية فقط من بشرتك.

ثالثا:التوتر العصبي هو السبب الأكبر لظهور البثور على البشرة لذا استرخي وهدئي أعصابك واحصلي كل يوم على بعض الوقت للراحة والاسترخاء والتفكير بهدوء.

رابعا:اشربي كميات كبيرة من الماء لتخليص جسمك من السموم وتناولي الخضروات والفاكهه الطازجة وتأكدي من تناول جميع الفيتامينات والمعادن ولا تعرضي بشرتك للشمس دون استخدام كريم شمس مناسب لبشرتك حتى لا تضري بشرتك وتتسببي في الظهور المبكر للتجاعيد والخيوط الدقيقة.

خامسا:يفضل عمل حمامات البخار لبشرتك مرة في الأسبوع لتنظيف البشرة وتفتيح المسام , واستخدام الماسكات الطبيعية مثل ماسك الخميرة والليمون المفيد جدا للبشرة الدهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.