الرئيسية » الأسرة و الطفل » الضوابط اللازمة لاختيار هدية مناسبة للأطفال

الضوابط اللازمة لاختيار هدية مناسبة للأطفال

هناك العديد من الهدايا نتذكرها من عهد الطفولة، وهناك هدايا أخرى تاهت وسط زحام الذكريات، والحقيقة أن هذا الأمر لا يتوقف بالضرورة على مدى تكلفة الهدية وإنما يتعلق بكيفية اختيار الهدية ومدى مناسبتها للطفل وهل ستكون هدية مفيدة وذات أثر في حياة الطفل وبالتالي ترسخ في ذاكرته أم لا.

يمكن أن تضعي نفسك مكان والدي الطفل الذي ترغبين في شراء هدية جديدة له، لأنك في هذه الحالة ستعرفين ما هي الاحتياجات الحقيقية التي يمكن إشباعها من خلال الهدية التي يمكن أن يقع عليها الاختيار.

من الضروري مراعاة أن تكون الهدية متوازنة في قيمتها فلا تكون باهظة الثمن جدًا ولا تكون في الوقت نفسه رخيصة ولا تنسي أن الطفل في كل الأحوال ينتظر من الكبار هدايا تكون متميزة ومختلفة وأكثر جاذبية من الهدايا التي ينتظرها من الأطفال أقرانه.

يمكنك في الوقت نفسه أن تختاري تغليف الهدية بشكل خاص لكي يبدو مدى اهتمامك بالموضوع، وكلما كنتي حريصة على اختيار تغليف الهدية وانتقاء الألوان الجذابة لغلاف الهدية.

وفيما يتعلق باختيارك الهدايا للفتيات فيمكن القول إنه في العموم، يُعتبر اختيار هدية لطفلة أو فتاة صغيرة عملية سهلة، نظراً لتقبل الفتاة كل أنواع الألعاب تقريباً، باستثناء تلك الخاصة بالأولاد فقط، إضافة إلى توافر مروحة واسعة من الألعاب والملابس والاكسسوارات الخاصة بالفتيات.

·       بين سن الـ6 شهور والسنتين: الألعاب التثقيفية والتربوية، التي تنمي مهارات الأطفال، تكون هدايا محبذة من قِبل الأهالي وتُفرح الطفلة الصغيرة في الوقت ذاته. كذلك الملابس والاكسسوارات الخاصة بغرف الأطفال أو ألعابهم تُعتبر هدايا مقبولة. وكما سبق وأشرنا مراراً، فإن نوعية الهدية وقيمتها تعتمدان على ميزانيتك ومدى معرفتك بأهل المهدى إليها.

·       بين سن الـ3 والـ8 سنوات: الدُّمى المختلفة، والاكسسوارات الخاصة بها من منازل وملابس وسيارات، إضافة إلى ألعاب مثل الـ”بت شوب”، وغيرها الكثير. الملابس التنكرية والألعاب التي تحاكي الكبار مثل مجموعة فناجين القهوة أو أواني المطبخ، أوعربة تسوق أو ألعاب أشغال يدوية أو مجموعة رسم، أو لعبة قطع تركيب صورة أو مجسمات. وإذا رغبتي في الخروج على المألوف، يمكنك أن تدعي صغيرتك تصنع هدية خاصة لرفيقتها، كأن تعد لها لوحة جميلة أو تلتقط صورة لها وتضعها في إطار تزينه بنفسها. يمكنك أيضاً أن تختاري ملابس أو اكسسوارات شعر أو ساعات.

·       بين سن الـ9 والـ11 سنة: الكتب أو الاكسسوارات المختلفة الرائجة، والحقائب اليدوية المميزة أو مجموعة قرطاسية متناسقة وجميلة. يمكنك أيضاً أن تقدمي لها باقة من الحلويات والسكاكر المختلفة فهي هدية “أوريجينال” سوف تناول قبولاً واسعاً. العطور أيضاً تعد هدية مناسبة، شرط معرفة ما إذا كانت تلائم بشرة الأطفال ولا تسبب أي حساسية. كذلك ملابس البحر أو ملابس رياضية، لاسيما إذا كنت تعرفين أنها تمارس رياضة معينة. الآلات الموسيقية أيضاً ممكن أن تحث المهدى إليه على تعلُّم العزف.

·       بين سن الـ12 والـ15 سنة: الاكسسوارات المتنوعة والملابس والحقائب اليدوية، وعدة ماكياج خاصة بالفتيات في هذه السن، إضافة إلى قسائم هدايا من متاجر بيع الاكسسوارات أو الملابس أو الديكور، العطور والكتب أو اشتراك في مجلة خاصة بالمراهقين، أو أدوات رياضة مثل حذاء التزلج أو مضرب كرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.