الرئيسية » أخبار حواء » طرق سهلة لتضحكي من قلبك

طرق سهلة لتضحكي من قلبك

تأتي أوقات على المرأة تشعر فيها بعدم الفرحة وتغيب عنها الضحكة النابعة من القلب وإذا إستمر هذا الشعور لفترة طويلة ربما يدخلها في دائرة إكتئاب غير محببة ,  لذلك حاولي أن ترفهي عن نفسك وتجلبي الضحكة إلى قلبك , فأنت تستحقين حياة جميلة وسعيدة , ولكي لا تتعبي في البحث عن كيفية إسعاد نفسك وإضحاكها , هذه بعض الأمور التي تساعدك في الضحك المبهج.

1- إبحثي عن من تحبيهم . لا تبتعدي عن صديقاتك المفضلات أو حتى أقاربك أو الأطفال منهم وغيرهم ممن يجعلونك تشعرين بالراحة والسعادة فمجرد وجودك معهم يشعرك بالسعادة ويجعلك مستعدة للضحك بسهولة , كما ينصح الأطباء النفسيين مرضى الإكتئاب دائما بالجلوس إلى الأشخاص المحببين والأصحاب.

2- لا تهتمي كثيرا للتفاصيل . توجد الكثير من التفاصيل المزعجة في حياتنا ومواقف صغيرة ولكنها تعكر صفوك , فعليكِ أن تتغلبي عليها ولا تعطيها الكثير من الوقت في التفكير بل إستمتعي بوقتك ولا تعطي الأمور أكبر من حجمها.

3- إحتفلي لنفسك ! هل أنت ممن يحبون الأفلام الكوميدية ؟ او قراءة الكتب ؟ أو مشاهدة الخيال العلمي وغيرها ؟ إذا لا تحرمي نفسك من متعة تحبينها , إفعلي ذلك مرة أو مرتين كل أسبوع وإجمعي أصدقائك وتمتعي بوقتك.

4- النكت الطريفة. النكت الطريفة والمواقف المضحكة تخفف علينا من أعباء الحياة وتشعرنا بالفرح ,لذا إستمعي إليها وإقرأيها وتمتعي بها.

5- داعبي نفسك ! الأمر يبدو غريبا أن تداعبي ذاتك  ولكن البعض يحب هذا الامر , فقط حاولي أن تداعبي نفسك لتضحكي بصوت عالٍ أو إجعلي أقرب الناس إليك يفعل هذا.

6- أحبي من حولك. أنشري الحب حولك لوالديك وإخوتك وصديقاتك وإستمتعي بمحبة الآخرين .

7- إصنعي من الليمون شراباً حلواً ! نعم يمكنك تحويل المواقف السيئة إلى مواقف كوميدية تضحكين عليها في وقت لاحق أو تجدي المزحة في الأمر لتخففي عليكِ من صعوبته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.