الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تحاربين التجاعيد وتحافظين على شباب بشرتك؟

كيف تحاربين التجاعيد وتحافظين على شباب بشرتك؟

الكولاجين هو عبارة عن بروتين وهي المادة المسئولة عن ليونة ومرونة الجلد ومقاومة ظهور التجاعيد والخيوط الدقيقة على البشرة وتكون موجودة ومتوفرة بكثرة في سن الشباب ولكنها تقل تدريجيا مع التقدم في العمر فتبدأ التجاعيد بالظهور على سطح البشرة وبدلا من استخدام كريمات التجاعيد التي تحتوي على كميات كبيرة من الكيماويات الضارة بالبشرة يمكنك الحفاظ على الكولاجين في بشرتك ببعض النصائح الطبيعية والمفيدة جدا لتظلي تتمتعي بشباب ومرونة بشرتك.

كيف تحافظي على الكولاجين في بشرتك:

أولا: تناولي الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ في برنامج غذائك اليومي لأنها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين Cومادة الليوتين وتلك المواد الطبيعية تزيد من انتاج الكولاجين لتحافظ على نضارة وشباب البشرة.

ثانيا:أكثري من تناول السلمون والتونة والمكسرات لأنها تحتوي على زيوت طبيعية غير مشبعة تزيد أيضا من انتاج الكولاجين في البشرة.

ثالثا:اشربي الشاي الأخضر لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على الكولاجين وتحميه من التكسر فتحافظ على شباب بشرتك بالأضافة الى قدرته على تخفيض وزنك.

رابعا:استخدمي الماسكات الطبيعية التي تحتوي على زيت الأفوكادو لأنه يزيد من انتاج الكولاجين ويرطب البشرة ليحافظ على مرونتها وتألقها كما أنه يقضي على البقع الداكنة التي تتكون على البشرة نتيجة التقدم في لعمر أو كثرة التعرض لأشعة الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.