الرئيسية » الأسرة و الطفل » فن اختيار الهدية لمن تحبين

فن اختيار الهدية لمن تحبين

إنه شيء جميل أن تعبري عن مشاعرك لأشخاص الذين تحبينهم، لأن التعبير عن مشاعر الحب والإعزاز والتقدير يكون أكبر دليل على وجود هذه المشاعر وحيويتها، وكلما كنت قادرة على إظهار هذه المشاعر الجميلة كلما كان لذلك أثر كبير في نفس من تحبين حيث تدخلين عليه السعادة ويتأكد من مدى غلاوة وعلو مكانته في قلبك.

ومن أكبر وأهم الوسائل التي يمكنك من خلالها التعبير عن مشاعر الحب والإعزاز التي تكنينها لشخصية معينة في حياتك أن تقومي بتقديم هدية جميلة مختارة بعناية لكي تكون تعبيرًا حقيقيًا عن مشاعرك الفياضة تجاه هذه الشخصية في حياتك.

يمكنك أن تفاجئي الإنسان أو الإنسانة التي تحبين بهدية مثالية جميلة تكون بمثابة رسالة تحمل في مضمونها كم المشاعر القوية والغالية التي تحملينها في قلبك

وكثيرة هي أنواع الهدايا المتوفرة في الأسواق وقد يقف البعض منا حائرا ويتساءل ماذا سأختار من بين هذا الخضم الهائل من الهدايا.

الموضوع أبسط بكثير مما نتوقع وذلك عند اتباعنا لبعض الإرشادات، حيث تكون البداية بأن نفكر في طبيعة الشخص الذي سنقدم له الهدية ونحاول أن نستشف الطريقة التي يفكر بها. ولكي نقوم بذلك يجب أن نسأل أنفسنا بعض الأسئلة عن هوايات ذلك الشخص، والأشياء التي يفضلها والمواضيع التي يركز عليها أثناء الحديث. ولكن قبل كل ذلك هناك بعض المعلومات الأساسية التي يجب التأكد منها وهي:

لمن ستقدمين الهدية لرجل أو امرأة أو طفل، وكم يبلغ من العمر، وهل يتميز بصفات خاصة يجب أن تؤخذ بعين

الاعتبار عند اختيارنا للهدية.

هل ستكون الهدية المراد تقديمها له وحده أو سيشاركه بها أفراد الأسرة. وهل هذا الشخص متزوج أو أعزب وهل لديه أولاد.

أين يسكن هذا الشخص في منزل كبير أو يمتلك شقه؟ وكيف يقضي عطلاته وأوقات فراغه. وهل يمارس نوعا محددا من الهوايات.

هل يحب العطور والزهور أو يفضل أنواعا معينة من الشكولاته والحلويات. وما هي طبيعة شخصيته هل هو عملي أو يميل إلى الرسمية هل يحب الفكاهة أو هو جاد.

خلاصة القول هو أنه يجب أن نكون صورة واضحة عن الشخص الذي سنقدم له الهدية حتى نستطيع اختيار ما يناسبه، ولكي تكون الهدية التي نقدمها رائعة وذات فائدة، عند اختيار هدية يفضل أن يكون الشخص يريدها فعلا وليس فقط بحاجة إليها.

انتهزي الفرصة عندما ترين هدية مناسبة في الأسواق اشتريها ولا تترددي.

وتذكري أن التغليف الجيد للهدايا باستخدام الأشرطة الملونة والعلب الجميلة بأشكال مبتكرة يضيف قدرا من المتعة والتشويق عند تلقيها وفتحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.