الرئيسية » الصحة و الرشاقة » الإكثار من اللحوم في رمضان يضر الكلى

الإكثار من اللحوم في رمضان يضر الكلى

حذر أطباء من خطورة الإفراط في تناول اللحوم وخصوصا تناولها بكميات كبيرة في شهر رمضان، كما حذروا كذلك من سوء استعمال الأدوية بدون وصفات طبية أو تشخيص سليم للأمراض، وذلك لكونهم أقصر طريق للإصابة بالفشل الكلوي.

وتناول اللحوم بكميات كبيرة غير مفيد لمرضى الكلية لأنه قد يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي خاصة للأفراد الذين يعانون من مرض النقرس والأمراض المزمنة كالسكر والضغط.

ومن الأعراض الهامة لها التي يجب الحذر منها قلة كمية البول عن الكمية المعتادة المقدرة بـ400 مللم، إضافة إلى وجود آلام عند التبول، والشعور بآلام وأوجاع في جانبي منتصف الظهر أو في مكان المثانة البولية .

وأمراض الكلى مع الحمل قد تسبب مشاكل صحية للمرأة حيث أن تزايد حجم الرحم مع الحمل قد يضغط على الجهاز البولي وبذلك ينتج عنه ركود البول في مجاريه خاصة الجهة اليمنى وذلك لميل الرحم ناحية اليمين، وهذا قد يؤدي إلى التهابات تؤدي إلى تكون الحصوات في بعض الأحيان ولذلك يجب على المرأة الحامل أن تقوم بعمل تحليل البول والأشعة الصوتية وقياس الضغط بشكل دوري لتجنب أي خطورة على صحتها وعلى صحة الجنين لان أمراض الكلى تكون قريبة ومرتبطة جدا بأمراض القلب أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.