الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح للتخلص من النمش

نصائح للتخلص من النمش

يعتبر النمش حالة وراثية، وهو عبارة عن زيادة الصبغات الموجودة فى الجلد، نتيجة التعرض لأشعة الشمس تكون هذه الزيادة فى الصبغات فى الطبقة السطحية من البشرة، ويظهر بسبب زيادة إنتاج الجسم للميلانين والذى يكون السبب فى ظهور النمش.

تبدأ عادة هذه المشكلة بالظهور فى سن مبكرة، لأنها فى أغلب الحالات تكون بسبب الجينات الوراثية، وقد يزداد أو يقل وجود النمش فى المراحل المتقدمة من العمر.

وبسبب كثرته عند بعض الأشخاص مما قد يسبب إزعاجا لهم، وفى بعض الحالات يختفى النمش من بشرة بعض النساء بعد سن الأربعين، ونلاحظ دائما كثرة ظهوره فى فصل الصيف ويكون لونه أغمق من لونه فى فصل الشتاء.

ولكن فى أغلب الحالات يعود النمش ثانية للظهور إذا ما تعرض المرء لأشعة الشمس، وذلك لكونه وراثيا، وهناك طرق عديدة لعلاجه وهى:

استعمال أى نوع من أنواع الأقنعة، ويفضل أن تكون أقنعة طبيعية والتى يدخل فى تركيبتها أحماض الفاكهة والخضروات، منها على سبيل المثال الأقنعة المستخلصة من الخيار أو القثاء أو تكون مستخلصة من فاكهة الفراولة أو المشمش يستعمل على الأقل مرة فى الأسبوع.

ومن الأقنعة الطبيعية والتى تساعد كثيرا فى التخلص من النمش هو استعمال عصير الليمون بوضعه على النمش، وتركه فوقه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم شطف الوجه بالماء الفاتر وبعد ذلك يتم تجفيفه بفوطة ذات ملمس ناعم.

والتقشير الكيميائى السطحى والذى له مفعول جيد فى حالة النمش، مع استعمال كريم التقشير والتفتيح بالوسائل المتاحة، أو الاستعانة بالمراهم الخاصة ذات الفعالية العالية بحماية البشرة والجلد، بوضع كريم الوقاية من الشمس، ومن الطرق المضمونة أو الأكثر فعالية فى التخلص من النمش عن طريق جهاز الليزر الخاص بإزالة النمش، وكذلك العلاج الضوئى وكل ذلك تحت إشراف خبيرة التجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.