الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح يجب أن تعلميها عن وضع الماكياج

نصائح يجب أن تعلميها عن وضع الماكياج

ليس هناك داع إلى أن تكون خبيرة تجميل لتتقني حرفة وضع الماكياج، فالموضوع يتطلب منك فقط الإلمام ببعض المهارات والحيل البسيطة التى نقدمها لك فى 12 نصيحة يمكنك إضافتها لخبراتك.

كريم الأساس

1- استخدمي كريم الأساس السائل للحصول على أفضل ملمس ولون موحد لبشرتك، ولوضعه على البشرة بطريقة صحيحة، ابدئي برج الزجاجة حتى تمتزج المكونات جيدا، ثم ضعي منه قطرات على أجزاء الوجه المختلفة كافة أو التركيز فقط على المناطق التى تتواجد بها العيوب مثل خط نمو الشعر وحول الفم واسفل العين.

2- أصابعك تمنحك افضل توزيع لكريم الأساس السائل والكريمي، وزعيه بأصابع نظيفة لتحصلي على تغطية خفيفة. فدفء الأصابع يساعد على تسييح كريم الأساس ويسهل توزيعه.

3- ضعي القليل من بودرة الوجه بعد وضع كريم الأساس حيث إنها ستعمل على تثبيت الكريم لأطول فترة ممكنة على البشرة خاصة فى الشهور الحارة.

الكونسيلر

3- الكونسيلر يمكن ان يكون بديلا كافيا عن كريم الأساس فى الأيام العادية فيما عدا السهرات والمناسبات الخاصة، ضعيه مباشرة فوق البثور أو الحبوب أو المنطقة المراد تغطيتها ثم قمى بتوزيعه جيدا باسفنجة الماكياج أو بأصابعك.

4- اتركي الكونسيلر خمس أو عشر دقائق لتتشربه البشرة وتتبخر منه المواد المرطبة كي يستقر فوق الجلد ولا يختفي سريعا ثم ضعي بودرة شفافة مضيئة أو البودرة التي تستعملينها فوق الكونسيلر. لن تحتاجي لكريم الأساس مع الكونسيلر والبودرة.

5- اختاري لون الكونسيلر المطابق لبشرتك تماما لأنه إذا كان افتح أو أغمق لن يعطيك النتيجة التي تريدينها، يمكنك اختيار لون أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.