الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تجعلين زواجك ناجحا ومتجددا؟

كيف تجعلين زواجك ناجحا ومتجددا؟

الحياة بعد الزواج تتعرض للعديد من المشاكل المختلفة نتيجة اصطدام كلا من الزوجين بعادات وتقاليد الطرف الأخر في الحياة لذا لابد من بذل الكثير من الجهد والمحاولات حتى يتوصل الزوجان للغة التفاهم بينهما .

فكلا من الطرفين يعاني من عيوب ولكن له أيضا مميزات لذا لابد ان تتعلمي كيف تتقبلي وتتعاملي مع عيوب زوجك وتستفيدي أكبر استفادة من مميزاته لتجعلي حياتك سعيدة ومتجددة لا يتخللها الملل أو المشاكل.

نصائح هامة لحياة زوجية سعيدة وخالية من المشاكل:

أولا: لابد أن تسألي نفسك عن أهمية دورك في تقييم العلاقة الزوجية وان كانت لك يد في المشاكل الموجودة بينك وبين زوجك ولابد أن تكوني عادلة في حكمك حتى تتمكني من التوصل لحلول فعالة وقاطعة.

ثانيا: اذا اعترفت لنفسك أنك سبب مشكلة ما فلا مانع أبدا أن تعترفي لزوجك بخطأك وتعتذري منه وتعديه أنك لن تكرري هذا الخطأ ثانية.

ثالثا: اذا توصلتي الى أن المشكلة من زوجك فلا تبدأي بالشكوى والتذمر بل اجلسو معا وتحدثو بهدوء وعبري له بطريقة جيدة أن سلوك ما لابد أن يغيره في نفسه ليتوصلو معا للسعادة والهدوء في العلاقة الزوجية مثل العصبية أو الانشغال بالعمل طوال اليوم أو غير ذلك.

رابعا: تذكري أن الرجل يحب الحصول على هدنة وأن يخلو بنفسه من وقت لأخر لذا لا تقتحمي خلوته لتحاولي التعرف على ما يدور بعقله واتركيه ليخرج اليكي بنفسه.

خامسا: لابد من التجديد في الحياة الزوجية ولا تنتظري أن يقدم لكي زوجك التجديد بل ابدأي أنتي بادخال الأفكار الجديدة في حياتك حتى لا يتخللها الروتين لأن الروتين يقتل الحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.