الرئيسية » الأسرة و الطفل » بإمكانك أن تكوني مميزة في الكتابة خلال الأسفار

بإمكانك أن تكوني مميزة في الكتابة خلال الأسفار

عندما تقومين برحلة ما يخطر على بالك القيام بأشياء عديدة لكي تستطيعين التغلب على متاعب السفر، ولكن أفضل شيء يمكنك استغلال الرحلة فيه هو الكتابة، ذلك لأن كتابتك أثناء رحلتك يكون لها مذاق خاص فهي كتابة تتسم بالتجاوب مع الواقع الخارجي كما أنها تحمل في طياتها ملامح حالتك النفسية خلال كل مراحل السفر.

ومن المؤكد أنك إذا كنتي تتميزين بشخصية تميل إلى الخيال والقدرة على التفاعل مع البيئة وتذوق الجمال في الطبيعة وموهبة التعرف على البشر والانسجام عهم بشكل تلقائي وبسيط، كلما كانت كتاباتك أثناء الترحال والسفر أكثر جاذبية، وأكثر تعبيرًا عن شخصيتك وما في داخلك.

يجب عليك أن تعملي على تقوية مهارتك في الكتابة، ومن المؤكد أن الكتابة في الأسفار تحتاج إلى مجموعة من المواهب والمهارات لا يمكن اكتسابها إلا من خلال مواصلة التعلم والاحتكاك بكبار الكتاب المخضرمين والمشاركة في ورش العمل الثقافية، ويمكنك كذلك تنمية مهاراتك في الكتابة مع نفسك من خلال التجربة وممارسة الخطأ والصواب.

حتى تستطيعي أن تكتشفي موهبتك في الكتابة خلال الترحال يمكنك أن تسافري إلى أماكن جديدة لم يسبق لك زيارتها لأنك في هذه الحالة ستتمكنين من توثيق تجاربك وتحديد ملاحظاتك حول كل التفاصيل، ويمكنك أن تستخدمي أحاسيسك في تسجيل كل المشاهد والأصوات والانطباعات والمغامرات ثم صياغة ذلك كله بأسلوبك الأدبي.

اشرحي دائمًا في كتاباتك خلال الترحال طبيعة تفاعلاتك مع السكان المحليين في المنطقة التي سافرت إليها ومعالم المنطقة وكلما اتسم أسلوبك في الكتابة باللغة الوصفية كلما كان ذلك أكثر جمالاً خاصة ما يتعلق بعبير الأزهار والتربة وأصوات الأمواج وما شابه ذلك.

لابد أن تشاركي كتاباتك مع الآخرين المحيطين بك واحرصي على معرفة رأي الأصدقاء والعائلة والزملاء من خلال حثهم على قراءة ما كتبتيه لأن نقدهم خاصة لو كان موضوعيًا سيفيدك كثيرًا في المستقبل عندما ترغبين في مواصلة تجربة الكتابة خلال السفر والترحال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.