الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح هامة للمبتدئة في المكياج

نصائح هامة للمبتدئة في المكياج

هناك أمور هامة يجب معرفتها قبل البدء في وضع المكياج أو إشتراء أدوات المكياج المختلفة , ومن أهم هذه الأمور ما يلي :

1-     بشرتك:

قبل إشتراء أي أدوات تجميلية أو وضع المكياج لابد من التعرف على نوع بشرتك والعيوب التي تودين إخفائها وأنواع الكريمات المناسبة لنوع بشرتك.

2-     الترطيب:

الترطيب هو سر جمال البشرة , فالبشرة الجافة تفتح الطريق لكثير من المشاكل وتحرمك من المظهر الجذاب والحيوي.

3-     الأدوات المناسبة :

لابد أن تتعرفي على أنواع كريمات الأساس ودرجاتها المناسبة للون بشرتك , وألوان المكياج المناسبة لبشرتك , فمثلا البشرة البيضاء يناسبها الألوان الزرقاء والزهرية في المكياج في حين يناسب البشرة الخمرية الألوان الترابية والبيج والأخضر.

4-     البودرة أم الكريمات :

الكثير من النساء عند بداية إستخدام المكياج تحتار فيما تستخدم بودرة التفتيح أم كريمات الأساس المفتحة وغيرها من الكريمات الزيتية وهذا يرجع إليكِ أنت فيما تفضلين إستعماله على بشرتك فإذا كنتِ تفضلين الملمس الكريمي والزيتي فإستخدمي كريمات التفتيح , أما إذا كنتِ تحبين ملمس البودرة فإستخدميها.

5-     قلم تحديد العيون :

قلم تحديد العيون يلعب دور هام جدا في مظهرك , فهناك الكثير من الرسومات مثل عيون القطة أو الرسمة الفرعونية وغيرها , لذلك يجب عليكِ إختيار اللون المناسب لبشرتك والرسمة المناسبة لشكل وجهك.

6-     لون عينيك :

مكياج العينين هو أهم خطوة في المكياج لذلك إحرصي على إختيار الألوان المناسبة للون عينيكِ سواء في الكحل أو الماسكرا أو ظلال العيون فبإمكانهم جعل عينيك تبدو بشكل جميل وجذاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.