الرئيسية » الأزياء و الجمال » سر جمالك الدائم يكمن في .. (الطين) !!

سر جمالك الدائم يكمن في .. (الطين) !!

قد نستغرب من أن الطين هو سر من أسرار الجدات الجمالية، فهو واحد من أهم الوسائل الطبيعية التي تستخدمها المرأة المغاربية للاهتمام بجمالها، حيث يتميز بفوائد عديدة للعناية بالبشرة والجسم، فيعمل على تقشير البشرة و ازالة الخلايا الميتة، “هي”ستكشف لك بعض الوصفات البسيطة وذات المفعول السحري.

البشرة:

ماسك الطينو الزبادي لتبيض البشرة

1-يخلط الطين باالزبادي ثم يضاف اليه ماء البطاطس المسلوقة تدريجيا حتىيصبح خليطا ناعما مزوج بشكل جيد، ويفضل استعمال اناء من الزجاج او الخشب بدلا من الاواني المعدنية لحفظ الخلطة حتي لا يتفاعل المعدن مع المكونات.

2-يترك الخليط في الاناء لمدة خمس دقائقثم خذي القليل منه باطراف اصابعك وضعيها على وجهك، وابدئي من منطقة الذقن الى الاعلي حتي الجبهة الي ان تغطياكل الوجه ماعدا منطقة العين وحول الفم

3- اجلسي واسترخي واتركي الماسك على وجهك لمد 5 دقائق للبشرة الحساسة وحوالى 10 الى 15 دقيقة للبشرة العادية والمختلطة

4-يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ لازالة اثار الماسك ثم اغسيليه مرة اخرى بالماء البارد لغلق مسام البشرة

5- ضعي كمية من ماء الورد بقطعة من القطن وامسحي بها وجهك ولمزيد من الترطيب ضعي كمية بسيطة كريم البشرة الذي تفضيلينه على بشرتك

– قناع الطين لمقاومة التجاعيد والنمش:

تعتبر هذه الوصفة أحد أهم أسرار الجمال، وكانت تستخدمها الجزائريات مرتين في الأسبوع، والوصفة عبارة عن مزج الطين بزيت الحلبة لما له من فاعلية في مقاومة التجاعيد والقضاء على النمش، وهذا القناع يستخدم في المساء ويترك ساعة على الوجه ثم اغسليه بماء دافئ. ويمكنك وضع القليل من زيت اللوز.

الشعر:

الشعر الدهني

خذي قدر صغير ضعي فيه ماء ساخن وكمية من الطيناتركيه حتى يذوب فيصبح مثل اكريم جاهز للاستعمال، وضعيه على شعرك لمدة 20دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

الشعر الجاف

ضفي للخليط الأول ملعقتين من زيت زيتون واخطيه جيدا، ثم ضعيه علي شعرك المبلل واتركيه لمدة 10 دقائق أو 15 دقيقة وبعدها اغسليه بشكل جيد بالشامبو وسوف تلاحظين نعومة شعرك. وفي حالة وضعك لصبغة الشعر لا تقلقي يمكنك استعمال هذه الوصفة

الأسنان:

لتحصلي على اسنان بيضاء لؤلؤية: اغمسي فرشاة اسنان مبللة ببودرة الطين الأبيض ونظفي به الأسنان برقة من دون إيذاء اللثة، هذه الطريقة تعيد للأسنان بريقها بعد تعرضها لآثار المياه الغازية والقهوة والشاي، وأيضا تكسب اللثة قوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.