الرئيسية » الأسرة و الطفل » كيف تتغلبين على وحدتك وخوفك من المجتمع؟

كيف تتغلبين على وحدتك وخوفك من المجتمع؟

في كثير من الأحيان عندما نفقد السيطرة على الأمور من حولنا ونشعر أننا لا نقدر على التعامل مع المشاكل الاجتماعية التي تحيط بنا نهرب من المجتمع ونفضل الوحدة ونؤمن بالفشل وقلة الحيلة فننفصل عن المجتمع تدريجيا حتى نصاب بمرض الوحدة  والذي يتحول في الكثير من الأحيان الى اكتئاب.

لذا لابد أن تتعلمي كيف تقاومي وتحلي مشاكلك ولا تيأسي مهما حدث وتؤمني أنه طالما أنتي تتنفسين اذا فهناك الكثير من الحلول لمشاكلك ولكنك يجب أن تتحلي بالقوة والايمان حتى تتمكني من تخطي الصعاب والوصول الى بر الأمان.

كيف يمكنك أن تخرجي من وحدتك لتواجهي المجتمع:

أولا: لابد أن تنمي ثقتك بنفسك وتعلمي جيدا أنك شخص جير بالثقة وحب الناس وكرري هذا الكلام لنفسك كثيرا لأن اكتساب الثقة بالنفس تدريب ولا يولد الأشخاص واثقين في أنفسهم.

ثانيا: لا تقارني نفسك بالأخرين لأن كل انسان في تلك الحياة له نقاط حسنة ونقاط سيئة لذا اذا فشلتي في أمر ما فليست تلك نهاية الحياة بل جربي مرة اخرى وابحثي عن مواهبك والأمور التي تجيدين التعامل معها وتأكدي أنك ستفاجئي نفسك.

ثالثا: تغلبي على مشاعر الخجل بداخلك والخوف من المجتمع من حولك وتحدثي بصوت عالي وعبري عن رأيك بدون خوف أو قلق من ردود أفعال الناس من حولك.

رابعا: اشتركي في النشاطات الاجتماعية المختلفة لأن هذا سيزيد من ثقتك في نفسك وفي نفس الوقت سيتيح لك فرصة التعرف على الكثير من الأشخاص واكتساب المزيد من الأصدقاء.

خامسا: تعلمي أن تكوني دائما متفائلة وانتظري الأفضل دائما فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( تفائلوا بالخير تجدوه ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.