الرئيسية » الأسرة و الطفل » الأسلوب الأمثل لتعيشي وسط عائلتك الكبيرة

الأسلوب الأمثل لتعيشي وسط عائلتك الكبيرة

الأسلوب الأمثل لتعيشي وسط عائلتك الكبيرة

تعيش بعض الفتيات في عائلات كبيرة الحجم أي أن عدد أفرادها ضخم، وبسبب هذا تشعر الفتاة في مثل تلك العائلة بأنها فاقدة للكثير من أسباب الاهتمام والرعاية والحنان.

إذا كنتي من بين هذه الفتيات فلا تقلقي لأنك بالفعل يمكن أن تكون عائلتك كبيرة وأفرادها كثيرون ولكن في الوقت نفسه تستطيعين أن تقضي وقتًا ممتعًا حتى تمر الفترة التي تمضينها في منزل العائلة.

من بين الأمور التي يمكنك الاعتماد عليها للتغلب على هذه المشكلة ما يلي:

حاولي أن تكوني اجتماعية، وابتعدي عن أجواء العزلة والانفرادية، لأنه وإن كان أفراد العائلة الصغيرة يمكنهم أن يمارسوا بعض الألعاب المسلية والأنشطة معًا إلا أن العائلة الكبيرة تستطيع بدورها أن تستمتع بالمناقشات والحوارات الشيقة أثناء تناول الشاي أو القهوة.

كوني عنصر مساعد في العائلة، حاولي أن تكوني قادرة على تقديم يد العون باستمرار لأي فرد من أفراد عائلتك، ويمكنك أن تبدأي بالأشياء الأكثر بساطة والأسهل، مثل غسل الصحون أو تنظيف المنزل أو المساعدة في الاعتناء بأشقائك الأصغر منك سنًا.

امنحي التقدير والحب لكل فرد في العائلة سواء كان صغيرًا أو كبيرًا لأن هذا هو السبيل الذي سيجعلك تحصلين على محبة كل العائلة من والديك إلى أشقائك وشقيقاتك، وبمحاولتك الانسجام مع مناخ الحياة العائلية ستكون معيشتك أسهل بينما لو حدث العكس وأصبحت شخصية مكروهة في داخل عائلتك ستشعرين بأنك كائن مهمل لا قيمة له.

من أهم الأسباب التي تجعل حياتك في ظل العائلة الكبيرة تتسم بالسلام والهدوء هو الحفاظ على الاحترام المتبادل، والاحترام لا يمكنك أن تحصلي عليه من الجميع إلا إذا كنتي من داخل نفسك قادرة على منحه للجميع.

تواصلي مع أفراد عائلتك لأنه مهما بلغ حجم المشكلات أو الأزمات التي ربما تنشأ داخل العائلة تظل هي عائلتك وبالتالي يجب عليك أن تحافظي على قنوات التواصل مع جميع أفراد العائلة للبحث عن أفضل الوسائل لعلاج المشكلات الطارئة.

استمعي وأطيعي لوالديك، لأن والديك ينتظران منك الاستجابة ففي ظل العائلة الكبيرة قد لا يكون هناك متسع كاف من الوقت والجهد للإقناع في كل الأمور ومن ثم يجدر بك أن تكوني شخصية سهلة ومريحة وقادرة على تنفيذ ما يناط بها من مهام وبهذا تقللين من حالة التأزم والاحتقان في المشاعر داخل العائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.