الرئيسية » الأسرة و الطفل » نصائح مهمة للرعاية بقريبتك البدينة

نصائح مهمة للرعاية بقريبتك البدينة

لو وضعتك ظروف الحياة في حالة أنك مسئولة عن الاهتمام بإحدى قريباتك وكانت تلك القريبة بدينة الجسد، في هذه الحالة يجب عليك أن تستفيد من بعض النصائح والتوصيات التي من شأنها أن تعينك على إتمام هذه المهمة.

في البداية يجب عليك أن تأخذي قريبتك إلى أحد الأطباء لأن الطبيب هو الذي سيحدد لك البرنامج المناسب الذي سيكون عليك الالتزام به في تقديم الرعاية الضرورية لقريبتك البدينة.

بشكل تدريجي يجب عليك أن تحاولي إبعاد الأطعمة الدسمة عن هذه القريبة، حتى تتمكني من التغلب على المشكلات التي ستعترض أية محاولة لرعايتها بسبب إصرارها على تناول مثل تلك الأطعمة الخطيرة، ورغم أن هذا الأمر سيستغرق منك وقتًا طويلاً.

قدمي إلى قريبتك البدينة أطعمة بديلة تتسم بأنها صحية أكثر مثل شطائر الديك الرومي وأكثري من وضع الخضروات والفاكهة أمامها.

بعد فترة من رعاية تلك القريبة يمنك أن تبدأي في تقديم الشوربات والسلطات مع بعض اللحوم وإياك أن تكتفي بالاعتماد على وجبة السلطة لأن هذا قد يجعل قريبتك في حالة نفسية سيئة مما يعوق مهمتك في رعايتها.

في مرحلة تالية لذلك يمكنك التقليل من اللحوم الحمراء في الوجبات الغذائية التي تقدمينها إلى قريبتك وتبدأي في الاستعاضة عنها بالأسماك والدجاج.

لا تنسي ضرورة مساعدتها على أداء التمارين الرياضية بشكل منتظم وبصورة صحيحة لأن هذه التمارين ستكون لها نتائج إيجابية على مستوى الصحة العامة وكذلك الحالة النفسية لقريبتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.