تخطى إلى المحتوى

بشرة جميلة بدون مكياج

    الكثير من النساء إعتادت على إستخدام المكياج بشكل دوري حتى أن البعض منهن لا تستطيع مغادرة المنزل بدون مكياج أو الجلوس مع الناس هكذا ببشرة نقية , ولكن هذا أمر سلبي فمع إستخدامك للمكياج , يجب ألا يكون أمر إجباري واجب عليكِ , لذلك حاولي أن تتبعي هذه النصائح لتساعدك للتغلب على هذا الأمر .

    1-    ترطيب البشرة والعناية بها.
    العناية بمظهر بشرتك نقياً يساعدك كثيرا للتغلب على الإستخدام المفرط للمكياج , فمثلا في أوقات الشتاء القارص لا تتركي بشرتك جافة بل عليكِ بترطيبها بشكل دائم بمرطب غني , وكذلك في أوقات الصيف الحارة إعملي على ترطيبها وإستخدام ماء الورد والجلوس في الأماكن المكيفة والإبتعاد عن حرارة الشمس.

    2-    النظافة الشخصية والجمال الطبيعي.
    حافظي على نظافة وجهك والعناية بتفاصيل بشرتك , فمثلا إذا كانت حواجبك كثيفة بعض الشىء يمكنك إستخدام كريمات التشقير وكذلك إزالة وجه الشعر الزائد والعناية بالأسنان ونظافتها.

    3-    الثقة بالنفس.
    لابد أن يكون المكياج بالنسبة إليكِ مجرد أداة تعمل على إظهار جمالك , أما إذا كان قناع تتخفين وراءه وتشعرين بأنك بدون مكياج غير جميلة إذاً أنت محتاجة إلى زيادة الثقة بذاتك , فكل فتاة يوجد بها قدر من الجمال , عليكِ أن تكوني فخورة بذاتك و ستلاحظين أن هذه الثقة تنعكس على مظهرك وتجعلك تبدين أجمل .

    4-    إبتسامتك .
    الكثير من النساء تتميز بجمال إبتسامتها ويعرفها الجميع لتلك الإبتسامة التي تجعل المكان حقاً ملئ بالجمال.

    5-    لا تبالي للتفاصيل.
    لا توجد بشرة بدون عيوب فغالباً بشرة المرأة يوجد بها حبوب أو هالات سوداء أو بثور وغيرها , وأنتِ عندما تنظرين إلى نفسك فإنك ترين عيوبك بشكل دقيق  فصدقيني العيوب الصغيرة التي تزعجك لا يراها معظم الناس , لذلك لا تلقي لها إهتماماً وتمتعي بالثقة في ذاتك.