الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على الزيوت العضوية ومنافعها

تعرفي على الزيوت العضوية ومنافعها

إليك بعض النصائح لمساعدتك على اختيار زيت عضوي مناسب لبشرتك:

1 خصائص قابضة للبشرة الدهنيّة
إذا كانت بشرتك دهنيّة وعرضة لحبّ الشباب، عليك اختيار زيوت لها خصائص قابضة، ولا تسبّب ظهور الرؤوس السوداء. وهذا النوع من الزيوت العضويّة يرطّب البشرة ويمنعها من إنتاج كمّية كبيرة جدّاً من الزيت. زيت بذور العنب وزيت البندق وزيت جوز الهند المجزّأ، هي زيوت لا تسبّب انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء بطبيعتها، مما يعني أنّها لن تسدّ المسام وستقلّل احتماليّة ظهور حبّ الشباب. زيت الجوجوبا خيار جيد أيضاً للحدّ من إنتاج الزهم في البشرة. يمكنك أيضاً مزج زيوت خشب الأرز والسرو واللافندر والريحان وأكليل الجبل والأوكالبتوس الأساسيّة في زيت قاعدي تختارينه، لصنع ملطّف للبشرة.

2 خصائص مغذيّة للبشرة العاديّة
إذا كانت بشرتك عاديّة، يمكنك اختيار زيوت لطيفة وخفيفة، ولا تحتوي على خصائص قابضة، التي قد تجفّف البشرة. الزيوت العضويّة من الكاميليا وجوز ماكاداميا وثمرة نبتة الورد والجوجوبا خيارات رائعة. يمكنك اختيار أحد هذه الزيوت كزيت قاعدي، ومزجه مع زيوت إبرة الراعي والورد واللافندر وزهر البرتقال الأساسيّة لتنظيف وتلطيف البشرة.

3 خصائص مغذّية للبشرة الجافّة
إذا كانت بشرتك جافّة، يمكنك اختيار مزيج من الزيوت الغنيّة التي لها خصائص مغذّية. الزيوت العضويّة من اللوز الحلو والأفوكادو وثمرة نبتة الورد وجوز ماكاداميا، هي بعض الخيارات التي تساعد على حبس الرطوبة وتعزيز الزيوت الطبيعيّة للبشرة. يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من زيت الأرز والبابونج وبالماروزا والفيتيفير وزهر البرتقال والسرو الأساسيّة إلى الزيت القاعدي، لتهدئة البشرة الجافّة وتعزيز لونها.

4 خصائص مغذيّة ومضادات أكسدة للبشرة الناضجة
إذا كانت بشرتك ناضجة، يمكنك استعادة بريقها وشبابها، عن طريق استخدام مزيج من زيوت الكاميليا وجوز الماكاداميا وجوز الهند المجزّأ وزيت أركان وزهور الربيع المسائيّة. تشتهر هذه الزيوت الطبيعيّة بخصائصها المغذّية للبشرة، وتحتوي على كمّية جيّدة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الجزيئات الحرّة ومنع أضرار الشمس. يمكن استكمال خصائص مكافحة الشيخوخة لهذه الزيوت، عن طريق إضافة قطرات من زيت إبرة الراعي والورد وزهر البرتقال والمريميّة والشمر، إلى الزيت القاعدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.