الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تضعين الميك اب على البشرة الدهنية؟

كيف تضعين الميك اب على البشرة الدهنية؟

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من كثير من العيوب مثل الحبوب والبثور والرروس السوداء والافراز الزائد للدهون خصوصا خلال فصل الصيف كما أن البشرة تمتص الميك أب سريعا فلا تتمتعي بالمظهر التي تريدين الحصول عليه لذا سنتعرف على بعض النصائح الهامة لوضع الميك أب على البشرة الدهنية.

نصائح هامة لوضع الميك أب على البشرة الدهنية:

أولا: لابد من تقشير البشرة جيدا قبل وضع الميك اب ويفضل استخدام خليط من العسل مع الشوفان المطحون لتقشير البشرة لتتخلصي من الجلد الميت والدهون والأوساخ المتراكمة داخل المسام لذا يفضل دائما بالنسبة للبشرة الدهنية استخدام التقشير كطريقة لتنظيف البشرة بدلا من استخدام الرغوة أو المنظفات الكريمية.

ثانيا: بعد كل مرة تغسلين فيها بشرتك رطبي بشرتك باستخدام كريمات ترطيب مناسبة وتحتوي على نسبة قليلة من الدهون ويفضل أيضا وضع طبقة رقيقة من الكريم المرطب على البشرة قبل وضع الأساس لأن ذلك يضمن توزيع جيد لكريم الأساس وثباته لفترات أطول على البشرة كما أنه يقلل من فرص ظهور البثور والرؤوس السوداء.

ثالثا: استخدمي كريمات الأساس الخالية من الدهون ووزعيه باستخدام أطراف الأصابع وليس باستخدام فرشاة أو اسفنجة ويمكنك تمرير قطعة من الثلج على بشرتك قبل وضع كريم الأساس لتصغير المسام ومنع المسام الواسعة من امتصاص الأساس فيصمد لفترات أطول من الوقت.

رابعا: بعد وضع كريم الأساس اتركيه عشر دقائق حتى تمتصه البشرة ويهدأ تماما ثم ضعي طبقة رقيقة من البودرة السائبة التي تمتص الدهون الزائدة في البشرة وتساعد على تثبيت كريم الأساس في نفس الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.