الرئيسية » الحياة الزوجية » نصائح للمرأة المصدومة عاطفياً لإستعادة الحياة

نصائح للمرأة المصدومة عاطفياً لإستعادة الحياة

بعد تعرض المرأة لإنفصال أو تجربة حب لم تكتمل فإنها تصاب بالوحدة بشكل كبير وكذلك ضعف الثقة بالناس عموما وبنفسها أيضا  , وإذا إستمرت هذه الحالة بدون تغيير في حياتها فقد يقودها هذا إلى الإكتئاب , وينصح أطباء المرأة بعدة نصائح للتخلص من هذه المشكلة.

1-     إستعيدي ثقتك بنفسك : فالكثير من النساء تصاب بضعف الثقة والميل إلى البقاء وحيدة بدون شريك حياة لتجنب موقف الإنفصال مرة أخرى أو لتجنب الفشل كما تظن هي ذلك , لكن في الحقيقة فإن الحياة لا تتوقف على شخص أو موقف بل يجب عليكِ أن تنسي هذه التجربة تماماً وتنفتحي على الحياة بحيوية وأمل.

2-     شاركي في عمل تطوعي : فالأعمال التطوعية لها تأثير إيجابي كبير على نفسية المرأة وتشعرك بأن لك دور في إسعاد الأخرين والأعمال الصالحة وأيضا لها أهمية كبيرة في كسر الوحدة.

3-     ابحثي عن صديقات جدد: فالبحث عن صديقات جدد خاصة إذا كانت لديهن نفس المشكلة يساهم بشكل كبير في الخروج من الأزمة كما أن هناك طريق علاج حديثة يتبعها أطباء النفس وذلك بجلوس الأشخاص المصابون بنفس المشكلة إلى بعض وبذلك تهون المشكلة كثيرا فلستِ وحدك ويمكنك أن تحصلي على ذلك عن طريق شبكات التواصل.

4-     إشتركي في نادي إجتماعي: الإشتراك في نادي أجتماعي من النوادي العائلية يعيد إليكِ بهجة الحياة ويدخلك في علاقات إجتماعية تنسيكِ الوحدة.

5-     إبتعدي عن التجارب السريعة: بعض النساء وبعد الخروج من صدمة عاطفية تبحث عن أخرى لكي تتغلب على هذه المشكلة ولكن في الواقع فإن عاطفة المرأة تكون متألمة وأيضا ليست بحكمتها الكافية في هذا الوقت وأي مشكلة صغيرة تحدث ربما تؤدي إلى إحباطها بشكل كبير.

6-     مارسي هوياتك المفضلة: من قراءة وكتابة ورسم وغيرها فهذه بدوره يساعدك على الإبتهاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.