الرئيسية » الصحة و الرشاقة » كيف تنشطين ذاكرتك وتحاربين الزهايمر؟

كيف تنشطين ذاكرتك وتحاربين الزهايمر؟

العقل مثل الجسم يحتاج الى التمارين والتغذية السليمة لينشط وترتفع قدراته على العطاء والانجاز وهناك بعض الأمور البسيطة التي يمكنك القيام بها لتنشيط ذاكرتك ومنع مرض الزهايمر من التسلل اليكي مع التقدم في العمر.

أمور بسيطة لتنشيط عقلك وذاكرتك:

أولا: توقفي عن مشاهدة التلفاز لساعات طويلة:
مشاهدة التلفاز لساعات طويلة متواصلة يسبب التعب والارهاق ويستنزف عقلك ويقلل قدراته على الاستيعاب والتفكير كما أنه سيبب ارهاق العينين وازدياد الحاجة الى النوم لفترات أطول لذا حاولي أن تشغلي نفسك بأمور أخري مفيدة وايجابية وقللي من وقت مشاهدة التلفزيون.

ثانيا: مارسي التمارين الرياضية يوميا ولو لوقت قصير لتساعدي جسمك على الاسترخاء والراحة وبالتالي تزداد قدرات عقلك على الفهم والتركيز كما أن الرياضة تنقي الجسم من السموم والأفكار السلبية التي تسبب الاحباط والاكتئاب.

ثالثا: نامي مبكرا واستيقظي مبكرا لأن هذا يجعلك نشيطة طوال اليوم ويساعدك على التركيز والتقدم واحراز النجاحات على عكس السهر والاستيقاظ في وقت متأخر يصيبك بالخمول والكسل ويقلل قدراتك الذهنية ويضعف ذاكرتك تدريجيا.

رابعا: اقرئي في مختلف المجالات فالقراء للعقل كالتمارين الرياضية بالنسبة للجسم كما أنها تفتح مداركك وتمدك بالجديد والكثير من المعلومات التي ترفع مستوئ ذكائك ومعرفتك وثقافتك.

خامسا: تأمل واقضي بعض الوقت بمفردك في هدوء للتفكير واتخاذ القرارات الصائبة في مشاكل حياتك المختلفة حاولي التعرف على ما بداخلك من مشاعر وأحاسيس وأفكار متضاربة لتصفي ذهنك وترتبي أفكارك وتتخذي قراراتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.