تخطى إلى المحتوى

اختاري مكياج عينيك وفقًا للونهما

    – عند اختيار ظلال العينين خذي بالاعتبار لون شعركِ وليس فقط لون عينيكِ؛ فمطابقة لون الظلال مع لون شعركِ يجعل عينيكِ تبرزان أكثر سحراً وجاذبية. والمطابقة تعني إيجاد لون يبرز كلاً من العين ولون الشعر. فمثلاً إذا كان شعركِ كستنائي اللون استخدمي لون ظلال أخضر.

    – يتم إبراز العيون الهندية التي تكون عادة كبيرة بظلال عيون بنية وفحمية للمساء وفي الحفلات.

    – لا تستخدمي ماكياج العينين في الصباح إلا إذا كان لون عينيكِ أو لون بشرتكِ فاتحاً جداً. والأفضلية في هذا المجال للألوان البسيطة مثل: العاجي والخوخي .

    – والمساء هو الوقت المناسب لتجربة ظلال العينين. فمثلاً يمكن للفتيات ذوات العيون الخضراء تجربة اللون الأرجواني، ولا تنسي ارتداء الملابس والإكسسوارات المناسبة. وإذا كانت عيناكِ بنيتين أو عسليتين استخدمي الأخضر والذهبي.

    – تحتاج العيون الكبيرة إلى ثلاث درجات من اللون نفسه: درجة داكنة لملء العيون، ودرجة متوسطة لتخفيف اللون، ودرجة فاتحة لإضافة البريق. ويجب أيضاً اختيار ظلال عيون بألوان ذهبية أو ترابية لإضافة الإشراق إلى العينين.

    – إذا أردتِ تطبيق ماكياج مماثل للون البشرة الطبيعي يفضل اختيار اللون الخوخي أو العاجي. يمكنكِ البدء عن طريق وضع لون مماثل جداً للون بشرتكِ الطبيعي على كامل الجفن، ثم غطي الجفن المتحرك بلون أغمق. ويمكن استخدام درجة أفتح بقليل عند خط الحاجب، ثم ضعي آي لاينر بنياً ناعماً والقليل من الماسكارا.