الرئيسية » البيت و الحديقة » كيفية حماية سلسلة المفاتيح الخاصة بك

كيفية حماية سلسلة المفاتيح الخاصة بك

كل فرد منا يمتلك سلسلة من المفاتيح ويعلم أنها شيئ مهم للغاية في حياته، لكن أغلبنا لا يكترث لتوفير الحماية اللازمة لهذه المفاتيح إلا بعد أن تكون قد ضاعت منه في إحدى المرات ووقعت في يد الشخص الخطأ.

لابد أن تعلمي أن عدم اهتمامك بحماية سلسلة مفاتيحك يمكن أن يضعك أنت وعائلتك وكثير من المحيطين بك من معارف وأصدقاء وغير ذلك في دائرة خطر حقيقي.

يمكنك الاستفادة من مجموعة النصائح البسيطة التالية لكي تكون لديك وسيلة فعالة تضمنين بها الحفاظ على سلسلة مفاتيحك وتوفير الحماية المطلوبة لحياتك.

في البداية يجب عليك أن تبقي نسخ احتياطية من مفاتيحك المهمة في مكان آمن خارج منزلك تمامًا، فلا تستسهلي الأمر وتضعي هذه النسخة الاحتياطية من مفتاحك تحت باب الشقة أو أسفل السجادة أو داخل إناء الزهور، بل يجب أن يوضع هذا المفتاح الاحتياطي داخل كيس من البلاستيك ويدفن في زاوية خاصة خلف صخرة ما في الحديثة أو ما شابه، وعندما تذهبين للاطمئنان على تلك النسخة الاحتياطية أو لأخذها احرصي على ألا يراك أحد مطلقًا.

لا تفرطي في نسخ من مفاتيح منزل بمنحها إلى الجيران والأصدقاء، لأن أغلب عمليات السرقة والاقتحام تكون بسبب وجود هذه النسخ من المفاتيح لدى أشخاص غير جديرين بالثقة الكاملة، وبالتالي يجب عليك منح نسخة واحدة إلى أكثر جيرانك جدارة بثقتك ونسخة أخرى إلى أحد أقربائك أو أقرب صديقة لك وفقط.

احذري من منح سلسلة مفاتيحك للخادمة أو لأي من العمال أو الحرفيين الذين تحضريهم إلى المنزل، لأن بعض هؤلاء قد يكون مستعدًا من خلال ثوان معدودة لأخذ نسخة من مفاتيحك على صابونة أو ما شابه ويمكنه عمل نسخة حقيقية من مفاتيحك ويستفيد من معرفته بعنوانك واسمك ورقم هاتفك.

من الضروري أن تضعي مفتاح سيارك في حلقة خاصة ومفتاح شقتك في حلقة خاصة أخرى وكذلك مفتاح مكتبك في خلقة ثالثة داخل سلسلة مفاتيحك بحيث إذا اضطررتي أن تعطي أحدا أيًا من تلك المفاتيح لا تكوني مضطرة إلى إعطائه كل مفاتيحك وإنما يأخذ المفتاح المحدد فقط.

عودي نفسك دائمًا على أن تكون سلسلة مفاتيحك في يدك أو مرتبطة بملابسك بشكل أو بآخر لأن ترك مفاتيحك في وقت العمل أو عند ذهابك إلى قاعة الألعاب الرياضية وما شابه يعرضك للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.