الرئيسية » الأسرة و الطفل » نصائح لتصبحي شخصية إيجابية محبة للحياة

نصائح لتصبحي شخصية إيجابية محبة للحياة

“كوني شخصية إيجابية” لابد وأنك تسمعين هذه النصيحة كثيراً وأيضاً أنتِ نفسك تحاولين تحقيق هذا الهدف , فكل منا يسعى وراء الإيجابية , لكن على كل حال لا تنزعجي إذا وجدتِ من نفسك الكثير من السلبية في بعض الأحياة فالنظرة السلبية لدينا يكون سببها الأحزان والمشاكل وأي فشل أو حتى أن لا تسير الأمور على مايرام .

لذلك نقدم لكِ عدة نصائح تساعدك على أن تكوني شخصية إيجابية محبة للحياة ملهمة للآخرين , تصنعين النجاح وتساعدين الآخرين على صنعه.

1-     إنظري حولك , إحمدي ربك على النعم.

قومي بنظرة سريعة لما تمتلكين , مؤكد أن ستجدين لديكِ الكثير من النعم  والأشياء التى يتمنى الآخرين لو يحصلو على جزء منها , فتأكدي أن دائما هناك من هو أسوء حالاً منك , فإنظري على منهم أٌقل منكِ  وإحمدي الله وإستغلي هذه النعم .

2-     توقفي عن عقد المقارنات.

ينصح خبراء التنمية البشرية بالتوقف عن عقد المقارنات بين ما أنتِ فيه وبين الأخرين لأن هذا يقودك دائما إلى وجود من هو أفضل منكِ مما يصيبك بالإنزعاج وبعض الطاقة السلبية , لذا عليكِ أنت تقدري ما أنتِ عليه وظروفك وحالك ,وإقبلي نفسك كما أنتِ بلون بشرتك, بطولك, بوزن جسمك, وإعلمي أن الإنسان قيمته في الجوهر فحاولي تطوير هذا دائما مع الرضا التام .

3-     فكري فيما أنجزتيه بالفعل.

هذه طريقة من أفضل الطرق التي يمكنها تشجيعك ودفعك للأحسن , فعليكِ أن تفكري فيما أنجزتِ وحققتي , تذكري أنك نجحتِ في كذا وكذا وفعلتِ من أفعال طيبة كذا وكذا وساعدتِ الغير في كذا وكذا , فبهذه الطريقة تعطين لنفسك طاقة إيجابية تساعدك على الإستمرار وتحقيق ماهو أكثر.

4-     إمسحي كلمة الفشل من قاموسك.

هذه الخطوة من أهم الخطوات لكي تتخلصي من السلبية , وهي أن كل عسر يصحبه يسر وكل مشكلة سيأتي بعدها فرج وكل أمر عسير يمكنه أن يكشف لكِ عن خير ولكن عليكِ أن تبحثي عنه جيداً , فلا تقولي لنفسك أنكِ فشلتي في كذا , بل عليكِ بإعادة التجربة دون أي إحباط , ولك في إيديسون مخترع المصباح الكهربائي خير مثال حيث قام بتجربة ألف طريقة قبل أن يصل للطريقة الصحيحة لإختراع المصباح وقال ” لم أفشل ألف مرة بل فقط وجدت ألف طريقة لا تعمل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.