الرئيسية » الحياة الزوجية » الوصايا الذهبية لحماية زوجك من الخيانة

الوصايا الذهبية لحماية زوجك من الخيانة

هناك بعض الخطوات والإجراءات التي قد تستعملينها كزوجة وتضمن لك إلى حد ما تقليل احتمالات أن يقع زوجك في الخيانة أو أن يضعف أمام تأثير وإغراء الدخول في علاقات أخرى.

ومن بين هذه الخطوات التي تساعدك في تحقيق الهدف:

1-احرصي على أن تحيطي زوجك دائمًا بطاقة من الحب المتدفق، لأن الرجل متى شعر أنه يمكنه الحصول على مشاعر الحب والاهتمام والحنان التي يحتاجها داخل المنزل فإن هذا يقلل بشكل كبير احتمالات أن يحاول الحصول على هذه المشاعر في الخارج، والحقيقة أن هذه الخطوة من الطبيعي ألا تكون من طرف واحد وأن الزوج عليه أن يستجيب لك في حالة عطائك العاطفي، ومن المهم ملاحظة أن المقصود ليس فقط العلاقة الحميمة وإنما الاحتواء العاطفي في كل صوره بينكما.

2. كوني على علم بأسماء وظروف كل أصدقائه ، ولكن احرصي وانتي تحاولين معرفة هذه المعلومات ألا يشعر بأنك تفرضين رقابة صارمة عليه وعلى حيانه، ومعرفتك بأسماء أصدقائه وظروف حياتهم يفيدك في تحديد ما يحدث من حولك فالرجل غالبًا ما يخرج مع أصدقائه ولا يحب أن يفعل شيئًا في حياته إلا بمشاركة بعضهم.

3-انتبهي إلى العلاقات النسائية في حياته مثل قريباته وزميلاته في العمل، كما عليك الحذر من أية امرأة قد يكون قد تعرف عليها في وقت سابق من حياته لأن هذه المرأة قد تعود لمحاولة التقرب منه مجددًا، ويمنك التحقق من ذلك بأن تسأليه كل فترة وأخرى عن مثل هذه الشخصيات ومن خلال ردود أفعاله وإجاباته ستدركين إن كانت العلاقات قد تجددت أم لا.

4-دعيه يعرف جيدًا عواقب وتداعيات أن يقدم على خيانتك ، ولكن استخدمي في ذلك الأسلوب المناسب فلا يعقل أن تقولي له إنك لو اكتشفتي خيانته لك فسوف تدمير المنزل على ما فيه أو تشعلين النار في سيارته أو تفسدين عمله وما شابه، بل الأولى أن تقولي له إنه لو أقدم على خيانتك لإن ما سيتعرض للكسر في علاقتكما الزوجية لن يكون من الممكن إصلاحه وأنك لا تجدين في نفسك القدرة على إصلاح هذا الكسر فيما بعد، ومن المهم في هذه الحالة ألا تتحدثي في هذا الأمر بدون داعي ولكن إن جاء الحوار حول هذه النقطة فيمكنك أن تجعليه مدركًُا بمغبة الوقوع في الخيانة.

5- اجعلي زوجك يشعر بأنه متميز ومتفرد ولا مثيل له لأن الحقيقة أن الكثير من الرجال الذين يقعون في الخيانة الزوجية لا يفعلون ذلك بسبب شهوة جنسية أو حتى حرمان عاطفي ولكن الرجل قد يلجأ إلى علاقة مع امرأة أقل منه في الذكاء أو المكانة الاجتماعية أو غير جميلة حتى لكي يشعر بتميزه وتفرده، ومن ثم يجب عليك كزوجة أن ترضي غروره باستمرار وبذلك تمنعي احتمالات أن يقع في مثل هذه العلاقات.

8 تعليقات

  1. النصائح منطقيه وكلها نعيشها من خلال تجارب الاقدم منا في الحياه الزوجيه

  2. بنسبة الي الرجل يخون من دون سبب تحيطيه بالحب و الحنان و بعدين بيخونك

  3. هو بس الدين اللى بقى مجرد شعارات عند الناس والحرام بقى اسهل حاجة " اللهم ارحمنا واعفو عنا وعن جميع المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات "

  4. بس ربنا ادى للراجل مكان يشيل 4 فى قلبة ربنا اللى فوق الكل يا جماعة يعنى حضرتك ترضى ان زوجك يحب واحدة فى الحرام ولا يتجوزها عليكى الرجل المقتدر واحب امراه اخرى ولم يتزوجها فهو آثم دة رأى الشرع مش رأييى الشخصى

  5. بصراحة نصائح ساذجة وغير واقعية واذا الانسان كان طبعه الخيانة هيخون رغم كل الاحتياطات..كمان الحصار ده نفسه ممكن يدفع الراجل للخيانة حتى لو مش من طبعه..الافضل ان المرأة تتقى الله وتعامل ربنا وتثق فى نفسها وكل واحد هيتحمل عواقب تصرفاته ربنا مبيضيعش حق..لكن تحاصره وتراقبه هتهين نفسها ومش هتمنع حاجة.

  6. يعنى انتى ترضى جوزك يعمل كده

  7. هو المشكلة اذا حب واحدة بجد الموضوع دة غصب عنة بيبقى والله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.