الرئيسية » الأسرة و الطفل » دروس الحياة..لابد أن نتعلمها

دروس الحياة..لابد أن نتعلمها

يقول الحكماء بأن الدنيا مدرسة كبيرة تعلم كل إنسان يدخل إليها مجموعة كبيرة من الدروس من الوقت الذي يخرج فيه للحياة وحتى يودعها , والعاقل من يستفيد من دروس الحياة التي تعلمها له ولغيره أيضاً حيث أنها أهم بكثير من تلك الدروس التي نتعلمها في مدراسنا !

1-     دائماً كوني مخلصة وأمينة مع نفسك ومع الغير.

الأمانة هي من أعظم الأخلاق التي يمتلكها الفرد لذلك كوني أمينة عندما تتحدثين مع نفسك , كوني مخلصة عندما تحاسبين نفسك على أخطائك وإنجازاتك وجميع أفعالك وكذلك مع الغير فهذا من شأنه أن يجعل له علاقات صداقة حقيقية لا تنكسر عبر الزمن.

2-     التفوق الدراسي والنجاح بالمدرسة ليس كل شىء.

إذا خرجتي إلى الحياة العملية فإعلمي أنها مليئة بالمتناقضات فلا شك ستتعاملين مع أشخاص يناقضون كل ماتعلمتيه في مدرستك من أخلاق وقيم وستجدين الكثير من الصعوبة لتحقيق نجاح حقيقي في الحياة , لذلك إعلمي أن تفوقك الدراسي والجوائز التي حصلتِ عليها ليست هي كل شىء فقد تعني لاشىء بالنسبة لآخرون في واقع الحياة , فكل مايجب عليك تعلمه أنكِ عرفتِ كيفية الحصول على التفوق الدراسي , كذلك عليك البحث جيداً والمحاولة المتكررة للحصول على النجاح في الحياة العملية.

3-     إعملي في المجال الذي تحبيه.

من دروس الحياة التي نتعلمها جميعاً بعد إنتهاء دراستنا والبدء في العمل أن النجاح الحقيقي في العمل أن تعمل لدى وظيفة أنتِ بحق تحبيها فسوف تقضي الكثير من الوقت تؤدين هذا العمل , وحتى المال لا يعتبر هو عامل الإرضاء في مجال العمل بل عليكِ بإختيار مجال تحبيه.

4-     لا تخافي أن تظهري كغبية !

هل تقلقي إذا وجه إليكِ أحدهم سؤال حتى لا تعرفين الجواب فتبدين غبية؟ إذن عليكِ أن تعلمي أن لا أحد يجمع كل العلم في رأسه ولا أحد يعرف كل شىء وأن الحل الوحيد هو تنمية ثقافتنا وعند الجهل بشىء ما علينا فقط أن نسأل !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.