الرئيسية » الأزياء و الجمال » في زفافك.. باقة الورود تعبر عن شخصيتك

في زفافك.. باقة الورود تعبر عن شخصيتك

باقات الورود للزفاف، تشبه كثيراً فساتين الزفاف. فكلّ عروس بحاجة إلى باقة ورود، وهي تأتي بأشكال وأحجام متنوّعة وبأسعار مختلفة. ولكن كيف تجدين باقة ورود تناسب موضوع حفل الزفاف، وتتألّف من الأزهار التي تحبّين استخدامها، والتي تعبّر عن شخصيّتك؟

أوّلاً، عليك أن تقرّري ما إذا كنت تريدين باقة ورود رسميّةً أو شبه رسميّة أو غير رسميّة. القاعدة العامة هنا هي أنّ حجم الباقة يجب أن يكون متناسباً مع طول ذيل الفستان. فباقات الورود الرسميّة ذات السيقان الطويلة تناسب الفساتين المعقّدة المملتئة، في حين تناسب الباقات الصغيرة غير الرسميّة الفساتين غير الرسميّة.

إليك الأنواع الأكثر شعبيّة من باقات الورود:

1 الشلاّل:

وهي تعرف أيضاً بإسم باقات النافورة أو «الشاور»، وهي دائريّة من الأعلى مع دفق من الزهور ينسدل على يد العروس مثل الشلال. ويمكن استخدام أيّ نوع من الزهور تقريباً في هذا الموديل، على الرغم من أنّ الأزهار ذات البتلات الكبيرة، مثل الورود وزنابق كالا

و lisianthusوالأوركيديا، تستخدم كثيراً في هذا الموديل، لأنّها تعطي الانطباع بالوفرة وتلتفّ بشكل طبيعي. باقة الورود على شكل الشلال هي باقة رسميّة وتقليديّة.

2 الضمّة أو الرزمة:

تتألف باقة الضمّة من زهور صغيرة دائريّة متفرّقة. وتشمل عادةً هذه الباقات، زهوراً باللون الأخضر أكثر من غيرها، لأنها تُبرز بتلات وسيقان الزهور. وتستخدم عادة في هذه الباقات زهور السوسن والزنبق والورود. يمكن استخدام الشرائط لضمّ هذه الباقة أو للفّها حول السيقان. يمكن أن تكون باقة الورود على شكل ضمّة رسميّة أو غير رسميّة.

3 حزمة الذراع:

تتكوّن من أزهار طويلة السيقان، تضعها العروس على طول الجزء الداخلي من الذراع. تستخدم غالباً في هذه الباقات زهور الأوركيديا والورود طويلة السيقان والغلاديلوس والدلفينيون وزنبق كالا التي، على الرغم من أنّها موجودة منذ أكثر من قرن، لا تزال تعتبر ممتازةً للاحتفالات العصريّة والأنيقة.

4 سوار الزهور:

تعرف أيضاً باسم باقة المعصم، وهي تتألّف من مجموعات صغيرة من الزهور، التي عادةً ما تكون الأوركيديا أو الورود، وترتبط بربطة معصم مطاطيّة. هذه الباقات ممتازة للعرائس اللواتي لا يردن أن يحملن باقة طوال الوقت. باقات سوار الزهور أنيقة في الربيع والصيف، وتبدو رائعةً على الفساتين غير الرسميّة.

ترتيبات أنيقة

لا تناسب كلّ الباقات جميع أشكال الجسم. ولكن، من المهم أن تكون الباقة متناسبةً مع شكل جسمك، لكي تكمّل الزهور فستانك، بدل أن تغطّيه. ولكن إذا اخترت باقةً صغيرةً جدّاً، فستبدين كأنك تحملين باقة أطفال بدل باقة الزفاف. يجب أن تكون باقة الورود أطول للنساء الطويلات، كأن يخترن باقة حزمة الذراع أو الشلال. أما النساء القصيرات فعليهنّ اختيار باقة مضغوطة، والنساء الأكبر حجماً تليق بهنّ باقات الزهور الممتلئة.

باقات ذات مغزى

يمكنك اختيار الزهور تبعاً لشكلها، أو اختيار زهور لها معنى معيّن. ما هو الشعور الذي يمثل زواجكما؟

1 الحب: إذن استخدمي وروداً حمراء.

2 الإخلاص: عليك استخدام المزيد من اللبلاب.

3 الشغف: أدخلي زهور السوسن الصفراء.

4 التسامح: اختاري الزنبق الأبيض.

مهما كان شعورك، هناك زهرة معيّنة ترمز إليه، وعلى الرغم من أنّ المدعوين قد لا يعرفون ذلك، إلا أنّ يومك سيكون أكثر تميّزاً، إذا كنت تحملين زهوراً ترمز إلى مشاعرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.