الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تفهمين الرجل في حياتك الزوجية؟

كيف تفهمين الرجل في حياتك الزوجية؟

كثيراً ماتحدث المشاكل بين المتزوجين وخاصة الجدد لأن كل من الرجل والمرأة مختلفان في الطبيعة والسيكولوجية وكثيراً ما تنسى المرأة هذه النقطة وتظن أن زوجها يفكر مثلما تفكر هي ومن هنا تبدأ المشاكل , لذا على حواء أن تتذكر دائماً أن زوجها مختلف عنها وعليها أن تراعي هذا الإختلاف.

ولكي تحصلي على حياة زوجية سعيدة عليكِ أن تتنبهي للحقائق التالية.

1-     طريقة التربية.

طريقة التربية التي تلقاها زوجك منذ أن كان طفل صغير في منزل أهله مختلفة تماماً عن الطريقة التي نشأتِ أنتِ عليها لذلك تجديه مختلف في أسلوبه وطريقة تعامله وإحساسه بالأشياء فعليكِ أن تستوعبي هذا الإختلاف وتحاولي تقريب المسافات .

2-     أسرة الزوج.

ينظر الولد إلى أمه وأبوه على أنهما النموذج للأسرة لذا عندما يصبح رجلاً ويرتبط يحاول أن يجعل أسرته مثل أسرة أمه وأبيه , فقد تجديه يفعل بعض الأشياء التى إعتاد أن يراها في منزله حتى لو كانت خاطئة فلا تتعجبي وتتعاملي بقسوة لكن حاولي إحتواء الموقف وتغييره بهدوء.

3-     الأصدقاء.

لقاء الأصدقاء والجلوس معهم أمر مهم لكل إنسان مهما كانت شخصيته ونوعه لذلك لا تحرمي زوجك من قضاء وقت ممتع مع أصدقائه فبعض النساء لا تترك زوجها ليقضي ولو وقت قليل مع أصدقائه وهذا يجعله أكثر عصبية وضيق , لذلك حاولي أن تساعديه للحصول على وقت خاص  به مع الأصدقاء وتذكري ألا تهملي نفسك في الجلوس مع صديقاتك.

4-     المثالية!

تذكري أن زوجك ليس الرجل الخارق المثالي الذي عليه أن يتذكر كل حدث وكل طلب طلبتيه , لكن كوني هادئة الأعصاب وذكريه بما يهمك من الأحداث فوجهة نظرك للأحداث تختلف عنه فربما تشعرين أن الأمر شديد الأهمية بينما يراه هو أمر عادي!

5-     أزمة منتصف العمر.

عندما يصطدم الرجل بأزمة منتصف العمر فهو يحتاج إلى التغيير بشكل كبير في حياته فساعديه للحصول على هذا التغيير , مثلا بتغيير المنزل والسيارة وأسلوب الحياة حيث يقع الكثير من الرجال في مشاكل غرامية في هذه المرحلة إذا شعر بالتضيق عليه.

6-     الحب.

زوجك مثلك يحب أن يشعر بعاطفتك نحوه ومحبتك له , لذا فاجئيه بهدية جميلة أو بسهرة مميزة وغيرها من الأمور العاطفية وتذكري أن طريقة تلقيه للمفاجأة تختلف عن طريقتك .

7-     زوجك ليس قارئ أفكار !

المرأة تتسم بالغموض في كثير من الأحيان وتحب أن يفهم الرجل ماتشعر به ويلبي طلباتها دون أن تصرح بها لكن زوجك ليس قارئ أفكار يمكنه أن يتعرف على أفكارك دون أن تتحدثي إليه ! لذلك عبري عن مشاعرك وتكلمي حتى يصل إليه مرادك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.