الرئيسية » الأزياء و الجمال » استخدامات جديدة ومدهشة لليمون

استخدامات جديدة ومدهشة لليمون

الليمون من الفواكه الغنية بفيتامين  C والأحماض المختلفة والتي تفيد في كثير من الجوانب مثل تهدئة الأعصاب وتفتيح البشرة وإزالة الحبوب وغيرها الكثير , لكن من الغريب أن لليمون فوائد أخرى لا يعرفها الكثيرون ومنها الآتي.

1-     منظف قوي للدهون !

الدهون يصعب إزالتها سواء من على الصحون أو من على الأسطح , لكن الليمون يعتبر مزيل قوي وسريع التأثير على الدهون , فكل ماعليكِ ملئ زجاجة فارغة بعصير الليمون مع الماء ثم رجها بشكل جيد وإستخدميها ورشي منها على الأسطح المصابة بالدهون للتخلصي منها.

2-     ملمع للشعر.

الليمون يدخل في كثير من مستحضرات الشعر حيث أن له قدرة كبيرة على إعطاء الشعر بريق ولمعان ويمكنك تجربة ذلك بنفسك , قومي بوضع كمية صغيرة من عصير الليمون مع الماء في زجاجة ثم رشي منها على شعرك ويفضل عند تعرضه للشمس وستجدين النتيجة في وقت قصير.

3-     سبراي للشعر في البيت!

يمكنك إستخدام الليمون كإسبراي طبيعي للشعر ليعطيه لمعان وقوة عن طريق وضع كمية قليلة من الليمون مع الماء في زجاجة ثم وضعها في الثلاجة  وإستعمليه على شعرك وستجدين أن رائحته منعشة ومعطرة لشعرك.

4-     تفتيح الأماكن الداكنة .

مع تقدم عمر البشرة تظهر بعض البقع الداكنة في الأماكن المختلفة من البشرة , لكن يمكن علاجها بشكل طبيعي عن طريق الليمون حيث يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة وكذلك للتخلص من حب الشباب والبقع الداكنة في الجسم.

5-     تنظيف صندوق القطط!

النساء اللاتي يقتنين قطط في المنزل تعاني من مشكلة تنظيف بيت القطة أو الصندوق الخاص بها حيث أن لها رائحة غير محببة لكن الليمون له قدرة فائقة على تنظيف صندوق القطط ومنحه رائحة جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.