الرئيسية » الأسرة و الطفل » معاناة الأم بسبب إلقاء الملابس على الأرض

معاناة الأم بسبب إلقاء الملابس على الأرض

أنت كأم تعانين دائمًا من وجود عنصر واحد على الأقل في الأسرة يعتاد على إلقاء ملابسه أو ملابسها في أي مكان في المنزل بغض النظر عن الاهتمام بمدى العناء الذي تعانينه بشكل مستمر في التقاط تلك الملابس الملقاة في كل مكان وإعادة ترتيب غرف المنزل.

المشكلة المتمثلة في أن زوجك أو أحد أبناءك بمجرد أن يدخل من باب المنزل يقوم بإلقاء معطفه او بنطلونه أو قمبصه على الكرسي أو ربما على لأرض مشكلة ليست هينة لأنها تستنزف طاقتك وقد تفقدك الرغبة في الاستمرار في الاهتمام بترتيب المنزل ونظافته ككل.

تتفاقم هذه المشكلة وتزداد عمقًا عندما تبدأين في إبداء ملاحظاتك لمن يقوم بهذا العمل وتذكرين مرة وأكثر من مرة بضرورة عدم إلقاء الملابس على الأرض أو في أي مكان، ولكن لا يتم الاستجابة لهذه الدعوات.

أول إجراء يمكنك أن تشعري هذا العنصر في العائلة بفداحة هذا السلوك هو أن تتركبي ملابسه في نفس المكان الذي وضعها فيه.

يمكنك في مرحلة لاحقة أن تتعمدي تشبيك المعطف أو البنطلون في المقعد أو الكنبة أو غيرها من قطع الأثاث التي ألقيت عليها.

يمكنك التوقف عن غسيل الملابس بالشكل المعتاد المنتظم الذي تقومين به خاصة تلك الملابس التي لا يتوقف هذا العنصر في العائلة عن إلقائها في أي مكان ولا يكترث لوضعها في المكان المخصص لذلك.

بعد أن تستخدمي كل هذه الوسائل لدق جرس الإنذار ولم تجدي الاسنجابة المطلوبة يمكنك في حالة أن يكون من يقوم بهذا السلوك هو ابنك أو زوجك التأكيد مرارًا على أن إلقاء الملابس على الأرض يعتبر عادة محبطة جدًا لك كأم مسئولة عن كيان هذا المنزل الذي يعيش فيه الجميع، وأنها تدل على عدم اهتمام بذوق الآخرين واستهتار برغباتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.