الرئيسية » الأزياء و الجمال » قواعد تنظيف البشرة يوميًا

قواعد تنظيف البشرة يوميًا

لابد أن تحافظي على نظافة بشرتك يوميا لتزيلي الأوساخ والزيوت التي تتراكم داخل المسام فتقللي من فرص ظهور الحبوب والرؤوس السوداء وتحافظي على جمال ونعومة وشباب بشرتك طوال الوقت ولكن هناك أسس وقواعد هامة جدا لابد أن تتبعيها وتلتزمي بها لتنظيف بشرتك بفاعلية وأمان تام.

قواعد هامة للتنظيف اليومي لبشرتك:

أولا: لا تبالغي في غسل بشرتك مرات عديدة في اليوم أن هذا يحرمها  من الزيوت الطبيعية التي تفرزها والتي تعمل كحاجز هام لمنع جفاف البشرة وبالتالي تتعرض البشرة للجفاف والالتهاب والاحمرار.

ثانيا: استخدمي غسولات البشرة المقشرة مرتين في الأسبوع فقط لازالة طبقات الجلد الميت وعدم تعريض البشرة للجفاف في نفس الوقت.

ثالثا: استخدمي الماء الفاتر لغسل بشرتك ولا تستخدمي الماء الساخن أبدا لأنه يسبب جفاف البشرة والظهور المبكر للتجاعيد خصوصا في المنطقة الرقيقة المحيطة بالعينين.

رابعا: عند استخدام منظفات البشرة لغسل وجهك افركيها برفق باستخدام  أطراف أصابعك لتحفيز توصيل الدم والأكسجين الى خلايا البشرة فتصبح أكثر صحة وحيوية.

خامسا: استخدمي منشفة قطنية نظيفة لتنشيف بشرتك برفق بعد غسلها واستخدمي طريقة الطبطبة لتجفيف بشرتك حتى لا تتسببي في التهيج والاحمرار ولابد من تغيير منشفة الوجه كل ثلاثة أيام حتى تتأكدي من خلوها من البكتيريا والجراثيم.

سادسا: لابد أن تختاري غسول البشرة المناسب لنوع بشرتك لأن كل نوع بشرتك لها متطلبات معينة مختلفة عن الأنواع الأخرى فمثلا البشرة الدهنية لابد لها من غسول يزيل الزيوت والدهون الزائدة التي تفرزها البشرة على عكس البشرة الجافة.

7 تعليقات

  1. حل لتفتيح البشره سريعا.

  2. واريد حل لتفتيح البشره سريعا.

  3. اعجبني جداااااااااااااااااااااااااا

  4. كما ضروري ازاله المكياج من ع وجهك وتكون اكثر نضاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.