الرئيسية » حواء و التقنية » كيف تحصلين على متابعين أكثر في تويتر؟

كيف تحصلين على متابعين أكثر في تويتر؟

من أهم مايشغل مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة موقع ( تويتر) هو عدد المتابعين والمشاركين الذين يهتمون لما يكتبه الشخص , ولكي تحصلي على عدد أكبر من المتابعين إليكِ طرق مبتكرة تساعدك.

1-      عرفي نفسك بشكل جيد.

الظهور كمستخدم جديد في مواقع التواصل الإجتماعية مثل موقع تويتر ووضع الصورة الإفتراضية للموقع تجعل الآخرين لا يهتمون كثيراً لمتابعتك حيث يفضل الناس متابعة أشخاص ذوي خبرة أو مستخدمين قدامى , لذلك إحرصي على إختيار صورة مناسبة لكِ , وأهم شىء هو كتابة سيرة ذاتية مختصرة عن نفسك تعرفي نفسك فيها ببساطة ويفضل أن تضعي فيها رابط المدونة الخاص بك أو المواقع الخاصة بكِ أو المواقع التي تكتبين فيها , وستلاحظين النتيجة !

2-      كلماتك هي المفتاح!

أهم شئ في جذب متابعين لك على موقع تويتر هو محتوى صفحتك الخاصة وكلماتك فحاولي تنويع كتاباتك مثل كتابة الطرائف الجذابة والأخبار الهامة وكذلك الكتابة على (الهاشتاج)الذي يبحث عنه معظم الناس ثم يقومون بإعادة تغريد ماتكتبين.

3-      غردي في وقت الذروة.

إحرصي على كتابة تغريداتك في وقت الذروة حتى تجدي الكثير من المتابعة لها والرد عليها , فعليكِ أن تتعرفي على الأوقات التي يدخل فيها متابعيكِ على الموقع فمثلاً الكثير من رواد تويتر يكتبون في وقت الثالثة بعد منتصف الليل ,فإحرصي على التغريد في هذه الأوقات.

4-      التغريد عن أخبارك الخاصة.

فمثلاً إذا قررتي إفتتاح مشروع جديد أو الإشتراك في رياضة أو ماشابه فكتابة أخبارك الخاصة قد يتحمس لها متابعيكِ لكن لا تكوني من هؤلاء الفتيات اللاتي يكتبن الكثير والكثير عن أخبارهن الخاصة.

5-      الإهتمام بالآخرين.

الإهتمام بغيرك من المستخدمين له أثر كبير في الحصول على متابعين فيجب عليكِ الرد على من يوجه لك كلام أو رسالة خاصة وكذلك إعادة تغريد التغريدات الجميلة والمفيدة التي يكتبها الآخرون , كما يمكنك تعزيز علاقاتك مع الآخرين عن طريق السؤال عنهم وتوجيه الكلام إليهم.

6-      تابعي الآخرين أولاً.

لا تقصري متابعتك على المشاهير فقط بل تابعي أصدقائك وأقاربك وغيرهم من المستخدمين الذين يمتلكون عدد قليل من المتابعين , فبالتأكيد سيقوم البعض من هؤلاء بمتابعتك أو على الأقل الرد عليكِ وهو أفضل من متابعة المشاهير الذين لا يردون في الغالب.

7-      إنشري صفحتك على توتير.

من الطرق الفعالة للحصول على عدد كبير من المتابعين هو أن تنشري رابط صفحتك على تويتر عن طريق وضعها على الفيس بوك الخاص بك أو اليوتيوب أو المدونة الخاصة بك حتى يدخل الآخرين عليها وبالتالي يقومون بمتابعتك .

8-      التغريد على مجموعة #followfriday

طريقة أخرى لتحصلي على عدد أكبر من المتابعين هو التغريد على الهاشتاج (#followfriday) فقد يساعدك للحصول على عدد أكبر من المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.