الرئيسية » الصحة و الرشاقة » وصفات لوجبات خفيفة.. أقل من 200 سعر حراري

وصفات لوجبات خفيفة.. أقل من 200 سعر حراري

اقضي على احساسك بالجوع بهذه القضمات الصديقة لمنطقة الخصر، عندما ينتابك الاحساس بالجوع في فترة ما بعد الظهيرة (فترة العصر) قاومي رغبتك بتناول إحدى هذه الوجبات الخفيفة. فهذه الوجبات غنية بالمغذيات والحبوب الكاملة والألياف والبروتين الذي يمنحك الطاقة اللازمة ولا تزيد عدد سعراتها الحرارية عن 200 سعر.

– خيار بدون بذور مع جبن قليل الدسم

خيارة مقطعة إلى شرائح + شريحتان من الجبن قليل الدسم = 128 سعرا حراريا

في المرة التالية عندما تشتهين تناول الطعام في فترة ما بعد الظهيرة يمكنك سد جوعك عن طريق تناول خيارة مقطعة إلى شرائح مضاف إليها بعض الجبن قليل الدسم. فهذه الوجبة كفيلة بسد جوعك حتى موعد تناول العشاء.

–  الجوز مع الخضار الطازج

نصف كوب من شرائح الفلفل الأحمر البارد مع أوقية من الجوز. البروتين والدهون الصحية الموجودة في اللوز ستساعدك على الشعور بالشبع بينما سيمنحك الفلفل الأحمر كميات كافية من فيتامينات ايه وسي . يمكنك استبدال الفلفل الأحمر البارد بغيره من الخضراوات مثل الجزر أو الفول الأخضر.

-وجبة الفاصوليا الخضراء

الكوب الواحد من الفاصوليا الخضراء يحتوي على 179 سعرا حراريا

تعد هذه الوجبة من أكمل الوجبات الخفيفة. فهي تحتوي على 15 جراما من البروتين وكميات كافية من الألياف وحامض الفوليك الصحي . يمكنك نثر بعض الملح أو الليمون على الفاصوليا لتحصلي على بديل مرض بدلا من القضمات الغنية بالصوديوم.

– المقرمشات مع البازلاء

الأوقية الواحدة تحتوي على 110 سعرات حرارية

هذه الوجبة الأسيوية الخفيفة ستهدئ من شهيتك لتناول طعام مملح ومقدد وتحول دون اكتسابك المزيد من الوزن. إضافة إلى ذلك فإن حبوب البازلاء توفر جرامات من البروتين.

–  كعك الفشار

كل كعكة تحتوي على 35 سعرا حراريا

بدلاً من تناول كميات كبيرة من المقرمشات التي تحتوي على 100 سعر حراري في كل 5 جرامات سدي جوعك بكعكة الفشار.

أضيفي شريحتين من الجبن قليل الدسم مع ملعقة شاي من زبدة الفول السوداني ولن يتخطى كل ذلك حاجز الـ 200 سعر حراري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.