الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 5 أطعمة مهمة لصحة عينيكِ

5 أطعمة مهمة لصحة عينيكِ

حماية العين من أهم الأمور التي يجب عليكِ أن تعيريها إهتمام كبير حيث أنها من أهم الأشياء التي تتأثر بتقدم العمر , وإذا كنتِ فقط تعرفين أن الجزر مفيد لتقوية النظر والعين فقد يفوتك الكثير من الأطعمة الغنية التي إكتشتفت الأبحاث الجديدة مدى أهميتها لتقوية النظر والعيون وإليكِ بعض منها.

1-     سمك السلمون : طبقاً لموقع دكتور ( أوز) فإن السمك السلمون يحتوي على أوميجا 3 الدهنية  وهي ضرورية لصحة شبكية العين , كما أنها تعمل على تقليل نسبة الإصابة بمرض الإنتكاس البقعي وهو عمى شبه كلي يصيب كبار السن فوق عمر 50 سنة ويزداد مع السبعين .

2-     الحليب قليل الدسم : غني بفيتامين (د) والمهم جداً لصحة البشرة والجلد وتقوية الأظافر والشعر , كما يقلل خطر الإصابة بالإنتكاس البقعي بنسبة 40 %.

3-     القرنبيط : غني بفيتامين C   وهو ضروري لأعصاب العين وصحة شبكية العين ومفيد للجسم حيث يوفر المواد المضادة للأكسدة في الجسم.

4-     الكرنب : ويعمل على حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية لكن لا تنسي إرتداء النظارة الشمسية لحمي عينيكِ من خطر الأشعة فوق البنفسجية.

5-     المحار وهو غني بالزنك والذي له فوائد متعددة منها حماية العين وتقويتها وتقليل خطورة الإصابة بأمراض النظر في الكبر.

لذلك يفضل إدراج هذه الأطعمة خلال برنامجك الغذائي للحفاظ على صحة عينيكِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.