الرئيسية » الصحة و الرشاقة » طرق فعالة للحفاظ على وزن الجسم

طرق فعالة للحفاظ على وزن الجسم

الحفاظ على الوزن ثابت من أهم العوامل التي تساعدك للحصول على شكل رشيق وصحي حيث أن المشكلة في الوزن تزداد عندما يظل الوزن غير ثابت عن طريق خسارة الوزن ثم إكتسابه مرة أخرى ممايسبب الترهلات والمشاكل المزعجة , وإليكِ طرق مبتكرة للحفاظ على الوزن.

1-     العوامل النفسية.

تناول الطعام يرتبط إلى حد كبير بالأثر النفسي فبعض النساء تلجأ للأكل بشراهة عندما تصاب بالإكتئاب أو الإحباط والعكس صحيح حيث تبتعد بعض الفتيات عن التغذية بشكل سليم بسبب المشاكل النفسية , لذلك عليكِ أن تتوقفي مع نفسك وتتخذي قرار بعدم تأثير أحوالك النفسية على طريقة تغذيتك , وحاولي الخروج من الحالة النفسية بشكل سريع ولتحققي ذلك يمكنك الإستعانة بأحد أمرين.

أ‌-        الأصدقاء.

ب‌-    الخروج إلى الحدائق والنوادي.

2-     الإبتعاد عن عصائر الفواكه.

على الرغم من أن الفواكه غنيه بسكر الفركتوز الصحي إلا أن خبراء التجميل ينصحون بتناول عصائر الفواكه الطازجة أوالمجففة والإبتعاد عن المجمدة حيث أن تناول كمية كبيرة منها تزود الجسم بكمية ضخمة من السعرات الحرارية وهذا لمن تشتكي من السمنة.

3-     تناول الأطعمة الصحية.

هناك بعض الأطعمة الصحية التي يجب عليكِ إدراجها ضمن برنامجك الغذائي مثل التفاح والخضروات الطازجة والماء النقي فيجب عليكِ تناول كميات مناسبة منها يومياً حيث تساعدك على إمتلاء المعدة دون إضرار الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.