الرئيسية » الحياة الزوجية » لا تريدين الوقوع في الحب.. هكذا تهربين !

لا تريدين الوقوع في الحب.. هكذا تهربين !

يمكن أن تكون هناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى محاولة تجنب الوقوع في مشاعر الحب مع شخص آخر، لأنك قد تكونين راغبة في حماية قلبك من التعرض للصدمة أو الألم، أو قد تكونين حريصة على عدم التسبب في مشكلات أو أضرار لحياة أشخاص آخرين، ومهما اختلفت الأسباب وراء هذه الرغبة فإنك تحتاجين إلى إدراك بعض الاعتبارات التي تفيدك في هذا الأمر.

في البداية يجدر بك أن تحددي جيدًا ما هي الصفات التي تثير انتباهك وقد تفتح المجال أمام الوصول إلى قلبك وعاطفة التعلق والحب في داخلك ، ثم تأكدي أنك في الوقت المناسب ستجدين الشخص الذي يتوافق معك، ولكن بتحديدك للصفات التي تعجبك وتثير اهتمامك ستضمنين أن إحساسك بالحب عندما يأتي سيكون مصانًا بعدد من الدلائل والمؤشرات الموضوعية والعقلية.

تجنبي البحث والتنقيب عن الأمور الشخصية في حياة بعض الأفراد الذين تستشعرين أنهم قد يثيروا اهتمامك، لأن المزيد من المعرفة قد يزيد من فرص التعلق القلبي والعاطفي بما يمهد الطريق أمام إحساسك بالحب، وفي أحيان أخرى يؤدي التعمق في معرفة المعلومات الشخصية إلى بداية علاقات ما يسمى التعاطف الوجداني التي عادة ما تنتهي إلى إحساس الحب أيضًا.

مما يساعدك على عدم الوقوع في الحب كذلك أن تحرصي على عدم المبالغة في مظهرك وألا تستعملي الملابس أو أدوات الزينة الجذابة، وتجنبي كذلك الأكل والشرب أمام الشخصية التي قد تتوقعين أنك قد تقعين في الحب معها.

حاولي أن توسعي من دائرة علاقاتك الاجتماعية فكلما زاد عدد صديقاتك وتنوعت الشخصيات التي تتعاملين معها في إطار الصداقة، واهتمامك بهذا الأمر سيجعل حول قلبك أسوارًا تحول دون وصول مشاعر الحب إليه.

اكبحي جماح خيالك قدر الاستطاعة، لأن الخيال هو الأداة الأساسية التي ينبني على أساسها إحساس الحب ويزداد قوة وعمقًا.

تفادي إشعار هذه الشخصية التي تتخوفين من الوقوع في إحساس الحب تجاهها بأنك تهتمين بها وتجنبي توجيه المدح لها لأن مثل ذلك الحديث قد يؤدي إلى ميلاد مشاعر الحب بشكل عملي.

17 تعليق

  1. الحب احساس يجعل الضعيف قوي و القوي ضعيف

  2. الحب شيء جميل لكنه في نفس الوقت مؤلم عندما تحبين الشخص الخطأ ولكن الأحسن أن تتجنبيه بشكل دائم بإنشغالك بالدراسة والعمل والصداقة وكما ممكن كبت المشاعر

  3. محمد عبد اللطيف

    اثبتت البحوث ان الحب هو حاله مرضيه.سمي بمرض الغباء.اذ ان الانسان حين الإصابة به يفقد القدره على التركيز و التحكم بالقراراتً،حتى الوصول الى حد السذاجه بعض الأحيان.

  4. الحب حاجة حلوة بس مش حلوة في الوقت نفسه انا بحب واحد لكن ما قدرتش اقلو ممكن تنصحوني

  5. لا من الافضل ان كل بنت تتجنب الحب لانه شي تافه ّ…ّ.ّ……………..

  6. مراحل الوقوع في الحب تبدأ بالاعجاب ومن ثم التقارب ومن ثم البحث في حياة الشخص واظهار كل منهما اجمل ما عنده ثم اكتشاف العيوب ثم القرار هل تستمر في حبه ام لا؟
    ونلاحظ ان المراحل الاولي
    الاعجاب
    التقارب
    البحث في حياة الشخص
    كلها امور لك يد بها , تستطيع تجنبها,بغض البصر وغيره.

  7. اشعر ان هذا الكلام حقا لا معنى له الحب شعور داخلي يأتي في لحظه يفقد فيها الشخص كل شئ فيأتي الحبيب ليغير مجرى الواقع ليصبح الشخص يعيش في خيال و اوهام ومن بعدها يرحل الحبيب فيضل الشخص متألما نادما على كل الوقت الضائع الذي قضاه بلا فائده هذا معنى الحب الذي يرفضه الكثير من الناس .. شكرا لكم

  8. كلام تافه بأتم معنى الكلمة , الحب لن يستأدنك و لن ينتظر خيالك أو حتى تختاري , لا تنسي أن هده الأمور لا تقع بارادتنا , و ان أعملتي عقلك فليس كي لا تحبي فقط كي تحدي من الاندفاع.

  9. مش عاوزة احب تاني وانصح كل بنت بتحاول تحب ان الحب فعل قبل ما يكون كلمة ممكن تسمعي كلام مدح ولا في الخيال بس ساعت الفعل تشوفي حاجة تانية وشخص تاني وساعتها هتتصدمي لان الحب اجمل شعور في الدنيا ولما يتقطع الشعور وتصحي علي صدمة وكابوس كل واحدة لازم تفوق وتربط حياتها بهدف وليس بشخص معين مش بقولك متحبيش ومتضحيش بالعكس حبي وادي مشاعرك للانسان اللي بيحبك ويقدرك مش يدبحك ويجلدك ويتصيدلك الاخطاء ويقابل الاحسان بالاساءة هناك من الرجال من يقدرون معني الحب وايضاً هناك ايضاً قطاع الطرق يقطعون الدروب ويسرقون القلوب ثم يمضون في طريقهم ليبحثوا عن ضحايا جدد لم تسرق قلوبهم بعد فحذاري منهم.

  10. Qui ne veut pas? 🙂

  11. اجمل شئ في الدنيا الحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.