الرئيسية » البيت و الحديقة » كيف تهدئين الدجاج في حالة الصياح والهياج؟

كيف تهدئين الدجاج في حالة الصياح والهياج؟

هل تعانين أحيانًا خلال تربيتك للدجاج من حالة هياج تصيب الدجاج عندم تحاولين دخول الحضيرة الخاصة به أو تحاولين وضع الطعام له؟

يمكنك الاستفادة ببعض النصائح التي تتعلق بالتعامل مع الدجاج في هذه الحالة ومن بينها ما يلي:

حاولي باستخدام عينيك ويديك معرفة السبب الذي يمكن أن يكون وراء حالة الهياج والقلق التي يعاني منها الدجاج في حظيرته، لأن هذه الحالة د تكون بمثابة استغاثة موجهة لك لكي تزيلي بعض الأوضاع التي تضايق الدجاج، فقد يكون هناك كلب مثلا يحاول التحرش بالدجاج أو قد يكون الطعام أو الماء قد نفد.

إذا تأكدتي أنه لا يوجد شيء محدد واضح هو المسئول عن حالة الصياح والهياج التي تنتاب الدجاج ي الحظيرة ففي هذه الحالة يجب عليك أن تتعلمي كيف تهدئين هذه الحالة.

لو كان ما يضايقكك هو الضوضاء الصاخبة التي تنشأ عن حالة الهياج التي تنتاب الدجاج فيمكنك عندئذ أن تحاولي إلقاء بعض الطعام في أماكن معينة على الأطراف لأن الدجاج في هذه الحالة سيقفز نحو الطعام ويتكالب عليه وينسى إحداث الضوضاء والصخب وينشغل بالطعام.

لو لم ينفع الأسلوب السابق في تخفيض حالة الهياج يمكنك البحث عن وسيلة أخرى لمحاولة إلهاء الدجاج وينصح في هذه الحالة بإلقاء شيء قآخر قد يثير انتباه الدجاج بشكل أكيد وهو أن تقومي بإلقاء بعض الديدان الحية بالقرب منهم.

لو فشلت جميع هذه المحاولات السابقة يكون من الضروري أن تتدخلي بيديك مباشرة للتعامل مع حالة الهياج والصياح وذلك بأن تحاولي أن تربتي بهدوء وحنو على رقبة كل دجاجة وتحاولي التقاط بعصها بيديك ومن المرجح أن يؤتي هذا الأسلوب النتيجة المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.