تخطى إلى المحتوى

هكذا تكونين مثل الملاك داخل أسرتك

    في بعض الأحيان تكون هناك بعض الانطباعات غير الصحيحة عنك في محيط الأسرة أو العائلة، وقد يكون سبب هذه الانطباعات هو بعض السلوكيات التي صدرت عنك في مرحلة سابقة، وأنت تشعرين أنك قد نضجتي بشكل حقيقي وأصبحتي قادرة على محو آثاؤ هذه الانطباعات من الأذهان.

    إذا أردتي أن تغيري هذه النظرة السابقة بخصوص شخصك بشكل جاد وأن تصبحي شخصية محببة لدى أسرتك وعائلتك فيمكنك الاستفادة من بعض الخطوات التالية.

    في البداية عليكي أن تكتسبي ثقة كل أفراد أسرتك وهذا الأمر يزداد صعوبة بسبب أن المعروف عنك أنك تثيرين المشكلات أو تميلين إلى الشغب والآن تريدين أن تثبتي أنك شخصية لطيفة وجذابة بحق.

    كلما كان لك دور في أداء الواجبات المنزلية المهمة مثل تنظيف غرفتك أو غسل الصحون أو غير ذلك من المهام، كلما أثبتي بشكل ملموس أن تغييرًا حقيقيًا قد طرأ على شخصيتك.

    احرصي على قضاء أوقات مع عائلتك فإذا ذهبت الأسرة للتسوق على سبيل المثال لا تتخلفي عن الذهاب معهم ومشاركتهم هذا الحدث حيث ستساهمين في رعاية الصغار خلال هذا المشوار كما قد تحملين الحقائب أو يستفيد الجميع من آرائك بشأن المشتروات.

    كوني شخصية قادرة على مد يد العون لجميع أفراد العائلة وقدمي هذه المساعدة بصدق نابع من قلبك، وهذا سيكون أقصر الطرق التي تصلين بها إلى قلوب أفراد أسرتك وسيحبون شخصيتك الحنونة اللطيفة.

    ساعدي أشقائك وشقيقاتك على ترتيب فرشهم وغرفهم وساعديهم في العثور على أي شيء قد يفقده أحدهم.