الرئيسية » الحياة الزوجية » الطريقة المثلى لتكسبي تعاطف عائلة زوجك

الطريقة المثلى لتكسبي تعاطف عائلة زوجك

توجد خطوات محددة وعملية يمكن الاعتماد عليها إذا كانت لديك رغبة في تحقيق الانسجام والتوافق مع عائلة زوجك وخاصة والدته، ورغم أن علاقتك مع حماتك يمكن أن تواجه مصاعب وتحديات كثيرة إلا أنك يجب أن تعلمي أنك قادرة على الوصول بتلك العلاقة إلى بر الأمان في النهاية.

تعاملي مع أشقاء زوجك وشقيقاته بطريقة معينة تتسم بأنها لا تختلف عن طريقة تعاملك مع أشقائك وشقيقاتك.

تعاملي مع والد زوجك ووالدته مثلما تتعامليم مع والدك ووالدتك، وتأكدي أنك لو استطعتي أن تحققي ذلك بشكل ناجح فإن أول من سيشعر بهذا ويقدره تقديرًا كبيرًا هو زوجك نفسه.

احرصي على ألا تكثري من الموضوعات التي يمكن أن تثير جدلاً وشقاقًا بينك وبين أهل زوجك، وكلما كانت قائمة الخلافات بينك وبينهم قصيرة أو منعدمة تمامًا كلما كانت العلاقة تتسم بالصفاء والنقاء أكثر وهذا يريح بال زوجك، وإذا حدثت مشكلة أو ظهرت على سطح الأحداث بعض الأمور التي يمكن أن تعكر صفو العلاقات فمن الضروري أن تسارعي بالمصارحة وفتح القلب لتصفية وتلطيف الأجواء معهم.

لا تنسي المناسبات المهمة لعائلة زوجك واحرصي على تقديم الهدايا المناسبة في هذه اللحظات ذات الأهمية الخاصة لأن هذا يكسبك مكانة غالية في قلوب أهل زوجك.

احرصي على أن توجهي لهم المدح الجميل لأن القلوب تحب سماع كلمات المديح الجذابة والتي تكون في الوقت ذاته موضوعية وغير متكلفة وبهذا تستطيعين امتداح والدة زوجك أو والده أو أحدى شقيقاته بسبب مجال العمل أو أي نوع من الإنجاز يحققه أي منهم في حياته.

إياك أن تنسي أن سعادة ابنهم هي المعيار الدائم الذي ستنظر إليك من خلاله وبالتالي فكلما كنتي قادرة على إصلاح علاقتك مع زوجك وإظهارها على مستوى عال من النجاح كلما ستتمكنين من انتزاع احترامهم وتقديرهم ولا تحاولي ان تكسبي تعاطفهم معك لو كان ذلك سيأتي على حساب زوجك في أي موقف من المواقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.