الرئيسية » الأزياء و الجمال » تخلصي من حب الشباب بعلاجات منزلية

تخلصي من حب الشباب بعلاجات منزلية

مشكلة حب الشباب مشكلة تؤرق معظم الفتيات والنساء وخاصة في سن المراهقة والكثير من النساء تستمر لديها المشكلة حتى بعد إنتهاء المراهقة , ومشكلة حب الشباب لا تقتصر فقط على الحبوب المزعجة بل الآثار التي تتركها الحبوب وأيضاً البثور السوداء والبقع في البشرة , وعلى الرغم من كثرة المستحضرات الكيميائية المضادة للحبوب إلا أن الطرق الطبيعية لها جانب فعال في علاج المشكلة , ومنها الآتي.

1-     حمام البخار.

حمام البخار لمدة خمس دقائق على البشرة من الطرق الفعالة جداً لتفتيح المسام وتنقية البشرة من الزيوت والدهون المتراكمة وبالتالي عدم تكون الحبوب .

كما ينصح بإستخدام زيت الزيتون والسكر كمقشر للبشرة بعد البخار وتدليك البشرة بهما بعد حمام البخار , وبالمواظبة على ذلك لمدة ثلاث أيام ستلاحظين فارق في بشرتك.

2-     الصبار.

الكثير من العناصر التي نستخدمها في المطبخ أو المتواجدة في حديقة المنزل قد تكون مفيدة جداً لعلاج الحبوب , فمثلاً إذا كان لديكِ صبار في حديقتك قومي بتقطيع بعض السوق منه ثم إستخدمي سكين وقطعي الأوراق أفقياً ستلاحظين خروج سائل مثل الجل إستخدمي هذا السائل على بشرتك لعلاج الحبوب.

فالصبار يدخل في الكثير من العلاجات للحبوب .

3-     طرق الأيروفيد ( علاج هندي).

الأيروفيدا هي طريقة علاج هندية لحب الشباب وتعتمد على تناول كوب من عشب القمح يومياً حيث له أثر طيب على البشرة وتنقيتها وتخلصها من الحبوب , ويمكنك زراعة القمح في حديقة منزلك .

ومن الأعشاب المهمة أيضاً في علاج حبوب الشباب عشبة النيم فهي تعمل على تنقية البشرة من حب الشباب ويمكنك إستخدام أوراق النيم لعمل عجينة ووضعها كقناع على البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.