الرئيسية » الحياة الزوجية » تريدين الطلاق؟ قد يصاب ابنك بسكتة دماغية

تريدين الطلاق؟ قد يصاب ابنك بسكتة دماغية

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة تورنتو الكندية عن نتائج جديدة وخطيرة بشأن الطلاق وانفصال الأبوين، ودوره فى إحداث مشاكل كبيرة على صحة الأولاد فى مراحل متأخرة من العمر، وخصوصاً بالنسبة للذكور.

وأشارت الدراسة إلى أن الرجال البالغين الذين سبق لهم أن عانوا خلال طفولتهم من المشاكل الأسرية، والتى انتهت بالطلاق، وذلك قبل بلوغ عمر الثمانية عشر عاماً، ترتفع فرص إصابتهم بالسكتة الدماغية بشكل أكبر بمقدار 3 مرات، مقارنة بالرجال الذين عاشوا طفولتهم وسط أسرة متحابة وتربطها أواصر وعلاقات قوية، بينما لم ترتفع فرص إصابة السيدات اللاتى عاصرن نفس ظروف الطلاق خلال طفولتهن بالسكتة الدماغية.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية “International Journal of Stroke”، وذلك بالعدد الصادر فى منتصف شهر سبتمبر الجارى.

وأضافت الدراسة أن السبب الحقيقى وراء ارتفاع فرص الإصابة بالسكتة الدماغية غير معروف، ولكنه قد يعود إلى ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول داخل الجسم، والذى يرتبط بالتوتر والضغوط النفسية، والتأثيرات السلبية التى يحدثها بتغيير الطريقة التى يتعامل بها الجسم مع التوتر طوال العمر، نتيجة لمعايشة الظروف الصعبة المرتبطة بطلاق الأبوين، بما يرفع فى النهاية من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.