الرئيسية » الصحة و الرشاقة » كيف تتخلصين من تشنج العضلات؟

كيف تتخلصين من تشنج العضلات؟

تتعرض النساء كثيرا لمشكلة تشنج العضلات نتيجة القيام بالعديد من الحركات الخاطئة وبذل مجهود بدني مضاعف خلال تنظيف المنزل والقيام بالعديد من الواجبات المنزلية المختلفة وحمل الأطفال وغير ذلك مما يتسبب في تشنج العضلات الذي يكون في العادة مؤلما جدا , لذا سنقدم لكي بعض النصائح المفيدة لتتخلصي تماما من تلك المشكلة المزعجة.

نصائح هامة لتتخلصي من تشنج العضلات:

أولا: لابد ان تحافظي على تنفس عميق وثابت خصوصا خلال القيام بالتمارين الرياضية لأن هذا يحافظ على توصيل كميات مناسبة من الاكسجين لجميع أعضاء الجسم وبالتالي يمنع تشنج العضلات.

ثانيا: لابد ان تشربي كميات مناسبة من الماء خصوصا عند القيام بمجهود بدني والتعرق الكثير حتى تحافظي التوازن في جسمك وتمنعي فقدان كميات كبيرة من الماء والأملاح مما يتسبب في تجمع الكالسيوم وتشنج العضلات.

ثالثا: ركزي على تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الأفوكادو والموز والبروكلي وعصير البرتقال  والمشمش لأن البوتاسيوم يمنع تشنج العضلات ويمدك بالطاقة والحيوية.

رابعا: لابد من الجلوس في الشمس ولو لعشر دقائق يوميا خصوصا قبل الغروب لأنها تمد الجسم بالكميات التي يحتاجها من فيتامين D لأن نقص هذا الفيتامين يتسبب في تشنج العضلات.

خامسا: تناولي كوبان من الحليب يوميا لتقوية العظام والعضلات والحصول على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين D والتخلص من مشكلة تشنج العضلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.