الرئيسية » الأزياء و الجمال » حافظي على التناسق بين طلاء أظافرك وألوان ملابسك

حافظي على التناسق بين طلاء أظافرك وألوان ملابسك

إن تنوع ألوان الأزياء وتنسيقها مع ألوان طلاء الاظافر يضفي إطلالة المرآة لمسة جمال وأنوثة، لذلك ينصح خبراء التجميل والموضة باختيار لون طلاء الأظافر بما يتماشى مع ألوان الملابس.

وأكّدت خبيرة الموضة بمدينة هامبورغ الألمانية إنيس مايروزه أن الملابس ذات الألوان الزاهية التي تتربع على عرش موسم ربيع وصيف 2012 جاءت متناغمة مع درجات الباستيل، مثل الأخضر النعناعي والوردي الفاتح والأصفر المشمشي والسماوي والأحمر الفاقع.

أما طريقة تنسيق ألوان الطلاء مع الملابس، أكّدت مايروزه أنه من الممكن التنسيق بينهما بشكل متطابق، أي طلاء أظافر ذو لون أخضر نعناعي مع ملابس بنفس الدرجة”.

وللحصول على طلة أكثر جاذبية وروعة يفضل أن يكون لون طلاء الأظافر متباينًا مع لون الملابس، وتطلق مايروزه على مبدأ التنسيق هذا اسم “التباين اللوني للأظافر”.

ويسود هذا المبدأ عالم الأزياء، وهو يعني تنسيق قطعتي ملابس ذات لونين متباينين “سروال وتي شيرت مثلاً”، مع إبراز هذا التباين من خلال قطعة ثالثة يُفضل أن تكون أحادية اللون وبلا نقشة “حقيبة يد مثلاً”، وبتطبيق هذا المبدأ في عالم الماكياج يمكن للأظافر أن تلعب الدور الذي تلعبه حقيبة اليد في عالم الأزياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.