الرئيسية » الصحة و الرشاقة » خمسة أطعمة تساعدك على النوم بهدوء

خمسة أطعمة تساعدك على النوم بهدوء

بدلاً من اللجوء إلى المهدئات الكيميائية، ما رأيك في بعض المهدئات الطبيعية التي تساعدك على نوم سريع بلا اضطراب؟
الكرز
يساعد تناول حبات الكرز، سواء كانت طازجة أم مجففة، في النوم بشكل أفضل، فهي تعد من أفضل المصادر الطبيعية لمادة الميلاتونين، وهي المادة التي تتحكم في الساعة البيولوجية الداخلية للجسم وتساهم في تنظيم النوم.
الموز
يحتوي الموز على البوتاسيوم والماغنسيوم، وهما يساعدان في استرخاء العضلات، كما أنه يحتوي على الحمض الأميني L-tryptophan والذي يتحول بالأيض إلى مادة 5-HTP في الدماغ والتي تتحول بدورها هناك إلى مادتي الميلاتونين والسيروتونين وهي ناقل عصبي تساعد في تحسين المزاج.
التوست – الخبز المحمص
وهو أحد الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والتي تساعد في إنتاج مادة الأنسولين في الجسم، وهي مادة محفزة تساعد في النوم لأنها تسرع من إنتاج الجسم للتريبتوفان والستيرونين اللذان يساعدان في استرخاء الدماغ والخلايا الدماغية ومن ثم النوم.
دقيق الشوفان
مثله مثل الخبز المحمص، أو التوست، فإن تناول طبق من الشوفان يساهم في رفع نسبة السكر في الدم، والتي بدورها تنتج الأنسولين للجسم فتخرج منها مواد تساعد في الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.
اللبن الدافئ
يعد اللبن من المصادر الغنية بالحمض الأميني L-typtophan، تماماً مثل الموز، والذي يتحول إلى مادة 5-HTP والسيروتونين اللتان تساهمان بشكل كبير في استرخاء الدماغ، كما أنه يعد مصدراً أساسياً للكالسيوم والذي يعد من المحفزات الجيدة للجسم على النوم والاسترخاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.